السبت 16 اكتوبر 2021
الرئيسية - بوابتي الرياضي - رسميًا.. تأجيل بطولة "خليجي 25" في البصرة
رسميًا.. تأجيل بطولة "خليجي 25" في البصرة
الساعة 09:28 صباحاً (متابعات)

أعلن اتحاد كأس الخليج العربي، الإثنين، تأجيل بطولة كأس الخليج "خليجي 25" إلى يناير 2023.

وقال الاتحاد عبر موقعه الرسمي: "قرر الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي، تأجيل بطولة خليجي 25 إلى يناير 2023، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد".



وكان المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي، قد قرر في نهاية مايو الماضي، إقامة النسخة 25 من بطولة كأس الخليج في العراق، بعد اعتذار قطر عن استضافتها، دعما لمدينة البصرة بجنوب العراق، من أجل تنظيمها.

وقال وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال إن المكتب التنفيذي لاتحادات كرة القدم الخليجية اجتمع اليوم الاثنين -عبر دائرة تلفزيونية مغلقة- وقرر تأجيل بطولة "خليجي 25" إلى يناير/كانون الثاني 2023، مع احتفاظ العراق والبصرة تحديدا بأحقية تنظيم البطولة بصورة طبيعية، كما تم إقرارها سابقا.

وأضاف أن الاجتماع حدد 30 يونيو/حزيران 2022، موعدا نهائيا لاستكمال جميع متطلبات البطولة، على أن تتواصل لجان التفتيش الهندسية مع العراق في هذا الشأن، مبينا أن العراق أوفى بجميع المتطلبات وسيكسب المزيد من الوقت لتهيئتها.

وكان من المؤمل أن يستضيف العراق بطولة خليجي 25 في ديسمبر المقبل، حيث لم يستضفها منذ عام 1979، وسعى إلى استضافتها في النسخ الأخيرة، لكنه لم ينجح في ذلك بسبب الظروف الأمنية التي يشهدها.

يذكر أن النسخة الماضية من البطولة "خليجي 24" أقيمت في قطر عام 2019، وتوّج منتخب البحرين بلقبها على حساب نظيره السعودي، إثر فوزه 2-صفر في المباراة النهائية.

 

المصدر: وكالات


آخر الأخبار