الجمعة 22 اكتوبر 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - تطورات متسارعة: الجيش اليمني مسنودا بالقبائل يقلب الموازين في شبوة ويحقق تقدمات جديدة
تطورات متسارعة: الجيش اليمني مسنودا بالقبائل يقلب الموازين في شبوة ويحقق تقدمات جديدة
الساعة 09:31 مساءً (بوابتي - متابعات خاصة)

أفادت مصادر عسكرية، بتحقيق قوات الجيش الوطني مسنودة بقبائل شبوة التي اعلنت النفير العام تقدمات جديدة ومتسارعة بعد ساعات من استعادة مواقع مهمة في ذات المحافظة، كانت قد سيطرت عليها مليشيا الحوثي صباح اليوم. 

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، تمكنت من استعادة عين بيحان ومفرق الدهولي والسعدي يربط بين شبوة ومارب بعد معارك ضارية ماتزال مستمرة حتى اللحظة. 



وأضافت المصادر أن قوات الجيش تمكنت من قطع خط الامداد عن مليشيا الحوثي،  وهو الخط الذي تمكنت من خلاله الوصول  إلى مدينة بيحان العليا ومديرية عين. 

المصادر اكدت ان عشرات الحوثيين لقوا مصرعم وجرح اخرون خلال المواجهات، الى جانب اسر عشرات اخرين في بيحان شبوة ومديرية العبدية بمارب، واغتنام اكثر من 10 أطقم مسلحة، وتدمير عدد آخر. 

واكدت مصادر عسكرية عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة دعماً واسناداً للجيش الوطني في خطوط المواجهات مع المليشيا الحوثية في مديرية بيحان.

وكانت مليشيا الحوثي قد سيطرت على معظم اجزاء مديريتي بيحان وعين بشبوة قبل ان تصل الى اطراف العبدية جنوب مارب، لكن قوات الجيش دفعت بتعزيزات كبيرة وتمكنت خلالها من ايقاف تقدم الحوثيين وشن هجوم معاكس، وفق مصادر عسكرية.


آخر الأخبار