الجمعة 22 اكتوبر 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - 3 غارات جوية للتحالف تباغت اجتماعا للحوثيين بحريب مأرب وسقوط قيادات رفيعة - اسماء
بينهم مقربون من عبدالملك الحوثي
3 غارات جوية للتحالف تباغت اجتماعا للحوثيين بحريب مأرب وسقوط قيادات رفيعة - اسماء
الساعة 06:40 مساءً (بوابتي - متابعات)

استهدفت مقاتلات التحالف العربي لدعم لشرعية في اليمن، رتلا من الآليات القتالية التابعة لجماعة الحوثي، بمنطقة ملعاء بحريب جنوب مأرب، كما استهدفت بـ 3 غارات اجتماعا لقيادات حوثية، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وقالت مصادر ميدانية يمنية، - وفقا لقناة (اليمن) الإخبارية اليوم الأحد، إن الجماعة تكبدت في الغارات الأخيرة للتحالف، خسائر كبيرة في صفوف قياداتها الميدانية البارزة، بينهم قائد قوات التدخل السريع الحوثي عبدالوهاب مرتضى المنصور، وقائد جبهة بيحان القيادي الحوثي أبو علي الخولاني، والقياديان المقربان من عبدالملك الحوثي زعيم الجماعة، أبو الحسين الرزامي، وعلي حميد المدامي، إلى جانب القيادي أبو حيدر وعدنان الزهيري.



وتتواصل المعارك بين قبائل مأرب مسنودين بوحدات من القوات الحكومية ومقاتلات التحالف العربي من جهة، وجماعة الحوثي من جهة أخرى، في جبهات ملعاء شرقا، إلى ذنة غربا، وعلفاء وحرة جنوبا على امتداد عشرات الكيلومترات.

وذكرت المصادر، أن الجماعة تكبدت أكثر من 50 قتيلا وعشرات الجرحى والأسرى، خلال مواجهات الساعات الماضية في جبهة حريب جنوب مأرب وحدها، والتي تواصلت فيها المعارك في المناطق الممتدة من ملعاء حتى محيط مديرية العبدية، حيث تراجعت الجماعة تجاه محافظة البيضاء.


آخر الأخبار