الجمعة 22 اكتوبر 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - نحو 400 مسلح.. وكالة دولية تكشف حصيلة قتلى الحوثيين في ضربات مأرب خلال 72 ساعة
نحو 400 مسلح.. وكالة دولية تكشف حصيلة قتلى الحوثيين في ضربات مأرب خلال 72 ساعة
الساعة 06:39 مساءً (بوابتي - وكالات (أ ف ب))

قتل نحو 400 مسلح من المتمردين الحوثيين في اليمن خلال الساعات الاثنتين والسبعين الماضية في العبدية على بعد حوالى 100 كيلومتر جنوب مدينة مأرب الاستراتيجية التي يسعى الحوثيون للسيطرة عليها منذ أشهر، على ما أعلن التحالف الذي تقوده السعودية الأربعاء.

وصعّد الحوثيون في شباط/فبراير عملياتهم العسكرية للسيطرة على مأرب، وأوقعت المعارك منذ ذلك الوقت مئات القتلى من الجانبين. ومن شأن سيطرتهم على هذه المنطقة الغنية بالنفط أن يسهّل توسّعهم إلى محافظات أخرى، ويعزّز موقفهم التفاوضي في أي محادثات سلام مقبلة.



وقال التحالف الأربعاء حسبما نقلت عنه قناة "الاخبارية" الحكومية "نفذنا 19 عملية استهداف لعتاد وعناصر الميليشيا بالعبدية خلال 24 ساعة الماضية وتدمير 12 آلية عسكرية تتبع للميليشيا والخسائر البشرية تجاوزت 108 عناصر إرهابية".

وأعلن التحالف الاثنين والثلاثاء مقتل نحو 300 مسلح من المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في ضربات جوية مع احتدام المعارك في محيط مدينة مأرب، آخر معاقل الحكومة في شمال اليمن المجاور للمملكة.

ولم يعلن التحالف كيف أحصى هذه الأعداد كما لا يمكن لوكالة فرانس برس التحقق منها في شكل مستقل. ولا يعلن الحوثيون عن خسائرهم.


آخر الأخبار