الجمعة 22 اكتوبر 2021
الرئيسية - عربية ودولية - غرامة لعدم ارتداءه كمامة.. منع الرئيس البرازيلي من حضور مباراة كرة قدم لهذا السبب؟!
غرامة لعدم ارتداءه كمامة.. منع الرئيس البرازيلي من حضور مباراة كرة قدم لهذا السبب؟!
 الرئيس البرازيلي
الساعة 04:18 مساءً (متابعات)

مُنع الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، من حضور مباراة كرة قدم في الدوري المحلي، والسبب لقاح كورونا.

وحسب موقع "غول"، كشف الرئيس بولسونارو أنه مُنع من دخول المباراة التي تجمع بين "سانتوس" (الذي يشجّعه) وضيفه "غريميو" يوم الأحد، بسبب القواعد الصارمة التي تتبعها معظم أندية الدوري للحد من تفشي الجائحة.



وفي تصريح إعلامي خلال مغادرته، أوضح بولسونارو بنبرة غاضبة أنه منع من دخول الاستاد في مدينة غواروجا، بسبب عدم حيازته على شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا.

وتساءل الرئيس بسخط عن "سبب حاجته للتلقيح"، وهو موقف يتماشى مع شكوكه التي يعلن عنها دائمًا تجاه حقن اللقاحات المضادة لكوفيد-19، وسأل:" لماذا بطاقة التطعيم، وجواز السفر؟ كنت أرغب في مشاهدة مباراة سانتوس، فطلبوا أن أكون قد تلقيت التطعيم".

كما جادل بولسونارو أن لديه أجسامًا مضادة "أكثر من أولئك الذين تلقوا اللقاح لأنه أصيب من قبل بالفيروس".

يُذكر أن بولسونارو كان يقضي إجازة في ساو باولو يوم السبت الفائت، وقد تم تغريمه من قبل السلطات المحلية لعدم ارتدائه كمامة في منطقة تتطلب تغطية الوجه، بحسب موقع "ميتروبول".

وهذه ليست المرة الأولى التي تفرض عليه غرامة من هذا النوع فقد سبق وغرمته البلدية عينها مرتين في السابق للمخالفة عينها.

وكثيرًا ما انتقد الرئيس البرازيلي على خلفية إدارته لجائحة كورونا في بلاده، وفي نهاية شهر أيلول/ سبتمبر الفائت تحدّى بولسونارو، الذي لم يتلقّ اللقاح ضدّ كوفيد-19، قواعد الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة في نيويورك، التي تسمح فقط للملقّحين بالمشاركة في الجمعية.

كما لم يتقيّد بالشروط التي تفرضها نيويورك للحد من انتشار الفيروس، ومنها إبراز شهادة تلقيح للدخول إلى العديد من الأماكن، ومنها المطاعم. كما شوهِد مرّات عدّة بلا كمامة أثناء الزيارة.

كما أعلن، خلال كلمته أمام الجمعية معارضة حكومته للشهادة الصحية، لكنه أكّد أنّها تؤيد حملات التطعيم ضد فيروس كورونا.

 

 

 


آخر الأخبار