السبت 27 نوفمبر 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - تعز.. مواطن يشكو تعرض أرضه للنهب من قبل مسلحين يقودهم مسؤول أمني
تعز.. مواطن يشكو تعرض أرضه للنهب من قبل مسلحين يقودهم مسؤول أمني
الساعة 02:44 مساءً (متابعات)

شكى مواطن في مدينة تعز (جنوب غربي اليمن) من تعرض أرضه للنهب من قبل "عصابة مسلحة"، متهمًا السلطات الرسمية بالتغاضي وعدم التجاوب مع قضيته.

وقال بسام شائف، في بلاغ له، إنه يملك بدروم على شارعين جوار بريد المغتربين (وسط مدينة تعز) منذ عام 2013، لكنه تفاجأ يوم الأربعاء الماضي بـ"عصابة" قامت بالاعتداء على أرضه.



وأضاف أن أكثر من أربعة أطقم وعشرات المسلحين يقودهم نائب رئيس قسم شرطة الثورة مرون السيد، يشرفون على أعمال النهب.

وتابع "تقدمت بشكوى لإدارة عام شرطة تعز التي وجهت الحملة الأمنية بالنزول وإيقاف العمل، وتم القبض على المدعو مروان السيد وإيداعه سجن المديرية لكن تم إطلاق سراحه".

ولفت إلى أن الحملة الأمنية "لم تقوم بضبط أي من أفراد العصابة المسلحة الذين عادوا للاعتداء على الأرضية مرة أخرى بعد مغادرة الحملة".

وقال إن "مستشار قائد محور تعز العميد عبده فرحان سالم، طلب مني أمر قضائي عندما طالبته بالتحرك لإيقاف الاعتداء على الأرضية".

وأضاف "بعدها ذهبت إلى القاضي الحمودي رئيس محكمة الاستئناف فقام بتحويلي إلى النيابة وعندما ذهبت إليهم قاموا بتحويلي إلى المباحث".

واتهم السلطات في تعز بالتواطؤ مع "العصابة وعدم ضبطهم بحجة أن الأمن ضعيف".

ووفق شائف "تم انزال الحملة مرتين وتكبد خلالها كثير من الاغرام والمخاسير لكن دون فائدة فما زال المعتدين يقومون بتهديم ما تبقى من قاعدة وعمدان ولم أجد أي إنصاف من قبل الجهات الأمنية المختصة وعصابة نهب الأراضي".

 وجدد شائف مطالبته لشرطة تعز بوقف الاعتداء على أرضه وضبط المعتدين وإحالتهم إلى الجهات المختصة.

وخلال السنوات الأخيرة برزت أعمال السطو على الأراضي في مدينة تعز بشكل كبير وسط غياب حلول جذرية لهذه الظاهرة.


آخر الأخبار