السبت 21 مايو 2022
الرئيسية - إقتصاد - معلومات حول مصدر الزبادي المثير للجدل والمقاييس تبدد شائعات حول المنتج المحلي
معلومات حول مصدر الزبادي المثير للجدل والمقاييس تبدد شائعات حول المنتج المحلي
اليمن منتج الزبادي
الساعة 10:10 صباحاً (خاص)

بعد جدل واسع، وتناول إعلامي مثير للردود، بددت العديد من المصادر، شائعات حول تسبب منتج الزبادي التابع لشركات هائل سعيد أنعم.

 وقالت المصادر، إن الزبادي الذي كان خلف الإشاعة التي استهدفت المنتج المحلي، يعود إلى منتج من ذات النوع، مستورد من الإمارات.



ولم يتسنى التأكد من تلك المعلومات من مصادر رسمية، في حين أصدرت هيئة المواصفات والمقاييس تقريراً تحدث عن تطابق منتج زبادي الهنا للمواصفات.

وسجلت المشافي في محافظة عدن ومناطق أخرى في الجنوب، حالات وفاة بعد تناول منتج الزبادي.

وفي وقت سابق، نفت الشركة المتحدة لصناعة الألبان والأغذية التابعة لمجموعة شركات عبدالجليل ردمان، وجود تلوث غذائي بمنتجها زبادي نانا، بعد تسجيل السلطات الصحية 282 حالة مصابة بالتسمم الغذائي في أربع محافظات يمنية.

وقالت الشركة في بلاغ توضيحي إنها تتابع ما حدث هذه الفترة من قيام مصادر مجهولة بترويج ادعاءات عبر صفحات التواصل الاجتماعي بشأن وجود تسممات غذائية من جراء استهلاك منتجات زبادي الشركة.

كما نفت مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه، حدوث أي حالات تسمم غذائي ناجمة عن منتج زبادي الهناء الذي تنتجه المجموعة، بعد ثلاث أيام من تداول بوجود تسمم غذائي في محافظات حضرموت وعدن وأبين.

وقالت المجموعة في بيان صحافي إن شركة الألبان والأغذية الوطنية "نادفوود" تؤكد "ما تم تداوله عار تماما من الصحة"، بينما لم يسجل المستهلكون أي بلاغات رسمية حتى السلطات الصحية لم تعلن عن أي حالات تسمم بهذا الشأن.


آخر الأخبار