الجمعة 3 ديسمبر 2021
الرئيسية - أخبار بوابتي - بعد غياب دام أربعة أعوام.. الإعلامي السعودي علي الظفيري يعود لشاشة "الجزيرة" وسط ترحيب واسع
بعد غياب دام أربعة أعوام.. الإعلامي السعودي علي الظفيري يعود لشاشة "الجزيرة" وسط ترحيب واسع
الساعة 11:55 صباحاً (بوابتي - متابعات)

أعلنت قناة الجزيرة القطرية، عودة الإعلامي علي الظفيري إلى الظهور على شاشتها في برنامج "المقابلة"، بعد غياب دام أربعة أعوام.

وسيبث برنامج "المقابلة" في الدورة البرامجية الجديدة التي تطلقها القناة في الذكرى الـ25 لانطلاقتها.



وكان الظفيري استقال من قناة الجزيرة عام 2017، بعد مقاطعة وحصار فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر، في أزمة دبلوماسية انتهت بداية العام الجاري.

برنامج "المقابلة" يروي سيرة وحياة ومحطات نجوم السياسة والفكر والثقافة والفن، من خلال مقابلة شخصية تجري في أجواء غير رسمية، يقوم من خلالها مقدم البرنامج علي الظفيري بتسليط الأضواء على جوانب جديدة من حياة هذه الشخصيات.

 وشهد إعلان الجزيرة عودة الإعلامي علي الظفيري لشاشتها، ترحيبا واسعا من قبل النشطاء وزملائه بالقناة القطرية.

وقالت الإعلامية اللبنانية والمذيعة بالقناة غادة عويس، مشيدة بالظفيري وعودته:”من أكثر الإعلاميين العرب موهبة.. عودة موفقة علي.”

فيما دونت مراسلة قناة الجزيرة بفلسطين نجوان سمري:”#علي_الظفيري يعود إلى بيته.”

وكتب الناشط القطري بندر آل شافي:”يا مرحبا ومسهلا في ذمتي بمن كان عندنا موقر وبعد ان غادرنا “حشم وقدر.”

فيما اعتبر فيصل اليحيى علي الظفيري “رمزا للإعلام المهني والإعلامي الرصين القابض على جمر المبادئ والحامل لهموم وقضايا أمته.” حسب وصفه.

تأكيد لعودة العلاقات بشكل جيد جدا

بينما لفت الصحفي عبدالمنعم محمود، إلى أن عودة علي الظفيري للجزيرة خبر مبهج، فهو نموذج اعلامي مثقف يكسر الصورة النمطية عن الخليج والخليجيين.

مشددا في الوقت ذاته على أن عودته للجزيرة تأكيد لرسالة سياسية واضحة وهي عودة العلاقات بين الدوحة والرياض بشكل جيد جدا.

كما ذكر محمود بأنه كان يعرف وقتها ـ أي في بداية الأزمة الخليجية ـ أن سعود القحطاني الذي كان الذراع اليمنى لابن سلمان قد احتجز الظفيري ومراسل الجزيرة في السعودية.

وأنه كتب بنفسه رسالتي استقالتهما من الجزيرة ومبايعتهما لولي العهد السعودي، وقد أغلق الظفيري حسابه على تويتر في وقت لاحق.

وكان نشطاء رصدوا في مارس من العام الجاري 2021، أحدث ظهور للاعلامي السعودي علي الظفيري، في تطبيق “كلاب هاوس” بعد سنوات من إختفائه وغيابه.

وتساءل النشطاء وقتها عن مصير الإعلامي السعودي المذيع السابق في قناة الجزيرة علي الظفيري.

ويشار إلى أنه بعد الإعلان عن اتفاق المصالحة في “قمة العلا” بالمملكة العربية السعودية في يناير الماضي. ظهر لأول مرّة، عدد من المحللين السعوديين على شاشة قناة الجزيرة، بعد مقاطعتهم القناة خلال سنوات الحصار.


آخر الأخبار