الاربعاء 26 يناير 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - خمسيني مهري يواجه المستحيل للحصول على درجة عليا عن بعد
خمسيني مهري يواجه المستحيل للحصول على درجة عليا عن بعد
سعد محند سليمان محند الجدحي
الساعة 07:19 صباحاً (متابعات)

احتفل الخمسيني، "سعد محند سليمان محند الجدحي" بحصوله على درجة البكالوريوس في نخصص "شريعة وقانون" من كلية التعليم المفتوح عن بعد بمحافظة المهرة.

يقول الجدحي، إنه التحق بكلية التعليم المفتوح عن بعد في عام 2017م تخصص قانون، وكنت أترافع أثناء الدراسة في بعض القضايا للاستئناف وحققت نجاحاً فيها".



و"سعد الجدحي " من أبناء مديرية قشن بمحافظة المهرة شرقي اليمن، تجاوز عمره الخمسون عاما، وكان قد تخرج من ثانوية حسان بمدينة الغيضة مركز المحافظة عام 1989/1990م، و وتوظف في العام التالي في مكتب التربية.

عمل، الجدحي، مدرسا لعدة سنوات في مدرسة البدو الرحل بالغيضة حتى عام 2008م لمواد الرياضيات والكيمياء والفيزياء، ثم غادر المهرة في عام 2008 إلى الكويت والسعودية للعمل والتجارة، وبعد أن استقر به الحال في "قشن" مرة أخرى، كان هدفه دراسة القانون والالتحاق بالتعليم الجامعي الذي يحبه منذ صغره.

وتحدث، سعد الجدحي، عن بعض الصعوبات المادية بسبب إعالته لأسرته والوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب الذي تمر به البلاد عموماً.

وتابع " لكني كافحت وأكملت الجامعة، وهدفي أن أواصل دراسة الماجستير والدكتوراه في القانون في دولة السودان، وأن أؤلف كتاباً عن القانون العرفي في بلاد المهرة".


آخر الأخبار