الثلاثاء 9 أغسطس 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - لمن تقرع الطبول للزعيم الصنعاني ام لذئاب عله الأبينية ؟
لمن تقرع الطبول للزعيم الصنعاني ام لذئاب عله الأبينية ؟
الساعة 03:10 مساءً (متابعات)

 

يترقب الشارع الرياضي، اليوم الأربعاء 17 نوفمبر، نهائي بطولة الدوري اليمني للموسم الرياضي 2021 والذي يجمع وحدة صنعاء وفحمان أبين. 

وحدة صنعاء على الورق هو الأوفر حظاً والأقرب لإحراز اللقب الذي غاب عن خزائن الزعيم كما يحلو لعشاقه لأكثر من 19 عاما، حيث إن آخر لقب أحرزه الزعيم كان عام 2002، وقبل ذلك حقق الوحدة اللقب أربع مرات



عام 1979، 1994، 1996، 1997. 

إضافة إلى أن الوحدة يضم أفضل لاعبي اليمن ومعظمهم لاعبو المنتخبات الوطنيه (أولمبي شباب). كما أن أيقونة الوحدة محمد هاشم يتصدر هدافي البطولة ب 7 أهداف.

في الجهة المقابلة فحمان أبين الطرف الثاني في النهائي يريد أن يكتب تاريخا جديدا له في هذه المسابقة التي يتواجد فيها للمرة الثانية فقط، عبر لاعبين طموحين ومقاتلين لم ترهبهم قوة الخصوم ولا الفوارق الفنية والتاريخية. 

مدربا الفريقين الكابتن عادل التام ومحمد البعداني يمتلكان خاصية اللعب من دون تحفظات فهما يميلان للنزعة الهجومية وإعطاء الثقة للاعبين الشباب وأصحاب

الخبرة. 

وربما هي المباراة الوحيدة في الموسم الجاري التي ستشهد حضورا جماهيريا كبيرا، وهي المباراة الوحيده التي يتواجد فيها رابطتان للمشجعين. 

فالوحدة استطاع أن يقنع جماهير سيئون في الوقوف معه ومؤازرته جراء مستواه ونتائجه في البطولة، في المقابل فإن رابطة اتحاد سيئون متواجدة لتشجع فحمان إلى جانب تفاعل عدد من الشخصيات في أبين بتوفير حافلات لنقل الجماهير إلى سيئون. 

وهذه المباراة الثالثة التي تجمع الفريقين خلال هذه النسخة، حيث تواجد الفريقين في مجموعة واحدة (الأولى)، وحدة صنعاء فاز على فحمان في الذهاب بنتيجة 2/4، وانتصر عليه في الإياب بثنائية نظيفة. 

وفي آخر موسم قبل الحرب احتل الوحدة المركز الخامس برصيد 21 نقطة، فيما حل فحمان في المركز الحادي عشر برصيد 19 نقطة من 16 مباراة. 

 

وستكون المباراة النهائية مفتوحة على كل الاحتمالات، ورغم أن الوحدة صنعاء هو الأقرب (نظريا) للتتويج، إلا أن مفاجآت فحمان تبقى واردة.


آخر الأخبار