الثلاثاء 9 أغسطس 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - أحدث تصريح لوزير الدفاع حول معارك مأرب وتعز والحديدة
أحدث تصريح لوزير الدفاع حول معارك مأرب وتعز والحديدة
أحدث تصريح لوزير الدفاع حول معارك مأرب وتعز والحديدة
الساعة 07:02 مساءً (متابعات)

قال وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن محمد المقدشي، إن العمليات القتالية، تسير وفق المعطيات الميدانية، وأن المعارك تفرض نفسها لكن الأمور بخواتيمها وثقتنا أن مقاتلي قادرون على فرض خياراتهم وتغيير المعادلة.

وأشار إلى أن بعض الظروف ساعدت الحوثي على التفرغ لمأرب، أبرزها اتفاقية ستوكهولم والصراع الذي حدث في عدن، ساعدت الجماعة المسلحة،  على وقف الجبهات وتوجيه كل قواتها على مأرب منذ بداية عام 2020.



وأعرب وزير الدفاع، عن أمله في ممارسة الرياض وأبو ظبي، ضغطا باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض وخصوصاً الشق العسكري والأمني منه، وأكد أن الاتفاق هو الجامع لتوحيد جهود كل القوى الوطنية لمواجهة المشروع الطائفي

وأكد، في حوار لصحيفة عكاظ، أن توقف العمليات القتالية في الحديدة فرضه اتفاق استوكهولم، غير أنه لوح بتجاوز كل العراقيل والخطط والمؤامرات التي تبقي الحديدة سطوة وعسف الحوثيين.

ونفى الفريق المقدشي وجود خيانات في مواجهة المشروع الفارسي، وقال إن نتائج الضغط هنا وهناك هي من مجريات الحرب ومن تاريخ المعارك.

كما نفى وجود أي تراجع في جبهات  محافظة تعز وقال " لم يحدث هناك أي تراجع، وقد شهدت الجبهات فيها في الآونة الأخيرة تقدمات في عدد من محاور القتال".

 

 

 

 


آخر الأخبار