الاربعاء 26 يناير 2022
الرئيسية - منوعات - طفلة تستميت بالدفاع عن أمها بعدما هاجمها لص! طاردته بالشوارع والشرطة تكرّمها
طفلة تستميت بالدفاع عن أمها بعدما هاجمها لص! طاردته بالشوارع والشرطة تكرّمها
الساعة 01:23 مساءً (متابعات)

كرّمت الشرطة المحلية بولاية فلوريدا في أمريكا، طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات، ومنحتها ميدالية تكريم، لما أبدته من شجاعة، بعد أن جابهت لصاً هاجم والدتها أثناء تسوقهما في مدينة ويست بالم بيتش.

مقطع فيديو عن الحادثة صورته كاميرا مراقبة ونُشر على شبكات التواصل، تظهر فيه الطفلة جورنيه نيلسون، وهي تتصدى للص بعد محاولته الاستيلاء على الحقيبة، وفقاً لما ذكرته صحيفة The Independent البريطانية، السبت 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2021.
الطفلة جورنيه قالت: "لقد واجهته، كان عليَّ أن أنقذ أمي"، وكانت والدة الطفلة، دانييل موبلي، قاومت اللص الذي كشفت الشرطة أن اسمه ديميتريوس جاكسون.



تقول الأم: "لقد صارعنا كي لا يسرق المحفظة بعد أن أسقطني أرضاً"، وشاركت جورنيه الدفاع عن والدتها، وضربت اللص في وجهه قبل أن يدفعها أرضاً ويركض هارباً.

من جانبها، ذكرت قناة 7 News Miami التلفزيونية المحلية أن الطفلة لم تتوقف بعد هرب اللص، بل طاردت الرجل لخمسة شوارع، لكن لم تتمكن من القبض عليه. وقد نجحت الشرطة في القبض عليه بعد يومين من الهجوم.

بسبب الشجاعة التي أظهرتها الفتاة، منحها قائد الشرطة في مدينة ويست بالم بيتش، فرانك أدرلي، يوم الخميس 18 نوفمبر/تشرين الثاني ميدالية وشهادة تكريم، وقال أدرلي: "لا أوصي بمواجهة الأشخاص من هذا النوع، لكن سير الأحداث قد يجبرك على شيء كهذا".

أضاف مادحاً الطفلة: "أراهن أنه صُدم عندما ضربته في وجهه مباشرة؛ لأن لقطات الفيديو تظهر بوضوح أنه لم يكُن يتوقع ذلك، وقد بدا تصرفها في تلك اللحظة بالذات تصرفاً مثالياً. أعتقد أنها وجَّهت له ضربة قوية".

أما الأم فقالت: "أنا أشعر بفخر شديد أن هذا كان رد فعلها الغريزي. مع أنني أتمنى في بعض الأحيان لو كانت الأمور بخلاف ذلك؛ لأنها لا تزال تستوعب هذا النوع من الأمور عقلياً".

بحسب الصحيفة البريطانية وجَّهت الشرطة إلى جاكسون تهم السرقة والاعتداء.


آخر الأخبار