الجمعة 3 ديسمبر 2021
الرئيسية - إقتصاد - البنك المركزي بعدن يدعو الشركات الموقوفة إلى مراجعته
تمهيدا لاستئناف نشاطها
البنك المركزي بعدن يدعو الشركات الموقوفة إلى مراجعته
البنك المركزي بعدن يدعو الشركات الموقوفة إلى مراجعته
الساعة 02:21 مساءً (متابعات خاصة)

دعا البنك المركزي اليمني ومقره، عدن، شركات الصرافة التي تم إيقافها خلال الأسابيع الماضية إلى مراجعته واستكمال إجراءاتها، حتى تتمكن من العودة لاستئناف نشاطها.

ودعا البنك في بلاغ صحفي، نشره على موقعه الرسمي، «كافة شركات ومنشآت الصرافة التي تم إيقاف تراخيص مزاولة عملها إلى مراجعة البنك المركزي في مقره الرئيسي بعدن».



وكان البنك المركزي قد أصدر قرارات خلال الأسابيع الماضية بإيقاف نحو 150 شركة صرافة، وذلك ضمن اجراءاته المتخذة للحد من استمرار انهيار العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية.

وأوضح البنك «أن المراجعة من أجل استكمال الإجراءات اللازمة لمعاودة استئناف نشاطها وفقاً للقانون المنظم لأعمال الصرافة والقوانين الأخرى ذات الصلة والتعليمات الصادرة من البنك المركزي».

ورغم الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي لمحاولة كبح انهيار العملة الوطنية ومنها ايقاف بعض شركات الصرافة المخالفة؛ إلا أن تلك الإجراءات فشلت، وسط عجز حكومي من إيقاف هذا الانهيار المتسارع.

والأسبوع الماضي، أعلن البنك بدء بيع العملة الأجنبية للتجار عبر المزاد العلني الإلكتروني، بيد أن تلك الحلول فشلت في الحد من انهيار العملة الوطنية، التي وصلت إلى 1500 ريال للدولار الواحد.

 

 


آخر الأخبار