الجمعة 3 ديسمبر 2021
الرئيسية - أخبار اليمن - طالبت بإنقاذ السكان... منظمة : انتقام جماعي يمارسه الحوثيون في المناطق التي أخلتها القوات المشتركة
طالبت بإنقاذ السكان... منظمة : انتقام جماعي يمارسه الحوثيون في المناطق التي أخلتها القوات المشتركة
الساعة 07:17 مساءً (متابعات)

قالت منظمة رايتس رادار إن المليشيا الحوثية تمارس حالة من الانتقام الجماعي ضد سكان المناطق ابتس اخلتها القوات المشتركة في الحديدة مؤخرا، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ السكان. 

وأكدت المنظمة في بيان لها، إن محافظة الحديدة بحاجة لإنقاذها من حالة الانتقام الجماعي الذي طال سكانها خلال الفترة الأخيرة، من قبل الحوثيين. 



‏‎واوضحت أن مليشيا الحوثي استغلت ما حدث من انسحاب جنوب ‎محافظة الحديدة لممارسة انتقامات جماعية، حيث لا تسمح بأي صوت معارض لها في مناطق سيطرتها. 

‏‎ودعت رايتس رادار، لتفعيل الدور الرقابي الدولي على ما يعيشه سكان ‎مدينة الحديدة، مطالبة في الوقت ذاته المجتمع الدولي إلى التدخل الجاد والعاجل لوضع حد للانتهاكات الجسيمة بحق المدنيين في ‎محافظة الحديدة. 

واكدت أن المليشيا الحوثية حولت الحديدو إلى ما يشبه "السجن المفتوح". 

‏كما دعت المنظمة المبعوث الأممي إلى ‎اليمن هانس غروندبرغ للاطلاع عن قرب على الوضع الانساني في ‎محافظة_الحديدة وما يتعرض له سكانها خصوصاً المناهضين لمليشيا الحوثي. 

وطالبت المنظمة مبعوث الأمم المتحدة إلى ‎اليمن بالمساهمة بشكل مباشر في تفعيل الرقابة الدولية (إنسانياً وحقوقياً) في ‎محافظةالحديدة 

ورصدت تقارير حقوقية، حملات قتل واختطافات ومداهمات واسعة للمنازل مارستها المليشيا الحوثية في ضد سكان المناطق التي سيطرت عليها قبل اسبوعين بالحديدة، بعد انسحاب القوات المشتركة منها، فضلا عن نزوح آلاف السكان من تلك المناطق الى مناطق آمنة خارج سيطرة الجماعة. 

 

 


آخر الأخبار