الخميس 20 يناير 2022
الرئيسية - علوم وتكنولوجيا - بكاميرا 200 ميكا بيكسل عملاق جديد ينضم لإنجازات نوكيا الرائعة بسعر منافس .تعرف على نوكيا Lumia Pro 2022
بكاميرا 200 ميكا بيكسل عملاق جديد ينضم لإنجازات نوكيا الرائعة بسعر منافس .تعرف على نوكيا Lumia Pro 2022
الساعة 12:23 مساءً

يبدو أن عجلة المنافسة بين الشركات التقنية الكبرى والمتخصصة في صناعة الهواتف الذكية تدور بقوة و خصوصاً بعد العودة القوية لشركة نوكيا وإلتحاقها بنادي الأجهزة العاملة بنظام أندرويد وذلك بعد تغيبها لفترة طويلة عن المنافسة محاولة العودة إلى مكانتها المرموقة من جديد.

نوكيا و التي لطالما كانت الأكثر شعبية في العالم تفاجئنا اليوم بهاتف جديد ومواصفات خارقة من خلال تسريبات عن عملاق جديد ينضم لعائلتها الجديدة Nokia Lumia Pro 2022 يأتي هذا الهاتف مع مميزات رائعة وبطارية طويلة الأمد وذاكرة ضخمه.



عادت هواتف نوكيا إلى ساحة المنافسة من جديد، فهناك تسريبات حول هاتف Nokia Lumia Pro 2022، حيث يأتي هذا الهاتف الرائد بمميزات رائعة ويدعم الجيل الخامس، ومزودًا ببطارية ضخمة تبلغ 8000 مللي أمبير، فتخطط شركة نوكيا إلى التطوير في سلسلة هواتف Nokia Lumia بداية من الاسم فأصبح pro بالإضافة إلى ميزات جديدة لأجزائه الداخلية والخارجية فهذا الهاتف الذكي الجديد يأتي بتصميم فريد من نوعه مع المزيد من رسوم Lumia، فتابع معنا هذه المقالة لتتعرف أكثر على المواصفات الكاملة لـ هاتف Nokia Lumia Pro 2022.

مواصفات هاتف Nokia Lumia Pro 2022 من هواتف نوكيا

• الشاشة: تتميز مواصفات Nokia Lumia Pro بشاشة Super AMOLED مقاس 6.9 بوصة بدقة 4K إلى جانب تميزها بإحتوائها على زجاج Corning Gorilla Glass 7 لحماية الشاشة و IP6 للحماية من قطرات الماء، وهو نمط جديد وإضافة لهواتف نوكيا.

• الكاميرا: تأتي كاميرا Nokia Lumia Pro 5G مع عدسات بنتا في الخلف تحتوي على عدسة أساسية بدقة 200 ميجابكسل + عدسة بدقة 32 ميجابكسل + عدسة 16 ميجابكسل فائقة الاتساع + مستشعر عمق 8 ميجابكسل + 5 ميجابكسل مع أداة تصوير فيديو 4K مع فلاش LED مزدوج. أما بشأن الكاميرا الأمامية يحمل هذا الجهاز مستشعرًا واحدًا بدقة 48 ميجابكسل لالتقاط صور سيلفي.

• البطارية: يضم هاتف نوكيا الرائد بطارية ضخمة بسعة 8000 مللي أمبير مع ميزات الشحن السريع والتي سوف تستغرق ما يصل إلى 40 دقيقة للشحن الكامل، وسيوفر النسخ الاحتياطي للبطارية إحساسًا احترافيًا للمستخدم. • نظام التشغيل: سيتم إطلاقه بأحدث إصدار من Android 12.

• المعالج: يعمل هاتف Nokia الذكي بقوة من مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 870 5G.

ذاكرة هاتف Nokia Lumia Pro 2022

• يتميز هاتف Nokia Lumia Pro 2022 بذاكرة وصول عشوائي بأكثر من إصدار 10 جيجابايت / 12 جيجابايت.

• أما الذاكرة الداخلية فيتميز بذاكرة للإصدار الأول 256 جيجابايت و الثاني 512 جيجابايت، كما يدعم إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري بمساحة 1 تيرابايت.

موعد إطلاق هاتف Nokia Lumia Pro 2022

وفقاً للتسريبات سيتم إطلاق هاتف Nokia Lumia Pro في أوائل العام المقبل (2022) ونحن في انتظار تاريخ الإصدار الرسمي، فيدعم هذا الهاتف شبكات 2G و 3G و 4G و5G، كما يحتوي هذا الهاتف على أحدث إصدار من Wi-Fi و Hotspot ومقبس صوت 3.5 ملم ومنفذ USB 3.0 من النوع C وغير ذلك الكثير.

سعر هاتف Nokia Lumia Pro

هذا الهاتف الذكي غير متوفر كثيرًا في جميع أنحاء العالم حتى الآن لكن سعره المتوقع في جميع أنحاء العالم 599 دولار فقط.

Nokia suzume بمعالج Exynos هذه المرة ..أخبار مبشرة بعودة قوية لنوكيا المخضرمة بموديلات عصرية

تعتبر نوكيا من الماركات الشهيرة في مجال الهواتف و الاتصالات و التي ما تزال إصداراتها محفورة في أذهان عشاق التقنية و الجوالات على الرغم من وجود منافسين أقوياء لها في هذا المجال.

تاريخ شركة Nokia

انتجت نوكيا هاتفاً للمرة الأولى في أواخر ثمانينات القرن المنصرم وبدأت تنتشر في أنحاء العالم بعد التطور الذي لامسته في مجال الاتصالات.

بدايات تأسيس الشركة في عام 1865م في فنلندا حيث كان نشاطها مقتصرا على صناعة الورق والخشب! وانتقلت للعمل في مجال التكنولوجيا فتحولت إلى شركة رائدة في هذا المجال.

نوكيا تتألق من جديد بعد وقوع سوق الهواتف المحمولة في الشركة فترة من الزمن مع تلميحات مسربة عن إطلاق أول هاتف ذكي في تاريخها بمعالج Exynos من سامسونج.

المواصفات المنافسة للهاتف الاقتصادي Nokia suzume

بعد استخدام شركة نوكيا العديد من المعالجات في هواتفها الذكية التي تم إطلاقها خلال الأعوام الماضية من شركة Qualcomm و MediaTek ، تم رصد هاتف جديد من الفئة المتوسطة يعمل بمعالج Exynos من سامسونج من خلال منصة Geekbench الشهيرة المتخصصة في اختبارات الأداء.

ومن حيث ما تم نشره على المنصة سوف يحمل الهاتف اسم Nokia Suzume مع معالج Exynos 7884B ثماني النواة 14 نانومتر مع معالج رسومي Mali-G71 MP2، مع ذاكرة وصول عشوائية 3 جيجا بايت رام التي تجعل الهاتف ما بين الفئة الاقتصادية والمتوسطة.

يعمل الهاتف بشبكات الجيل الرابع وليس الجيل الخامس حيث يستخدم الهاتف معالج قديم تم إطلاقه منذ عام 2018.

ينقسم المعالج الي نواتان بسرعة 2.1 جيجا هرتز Cortex-A73 وستة أنوية بسرعة 1.7 جيجا هيرتز Cortex-A53 مع عمل الهاتف على نظام أندرويد 12 الجديد، بحسب ما تم رصده علي منصة Geekbench، ويعد هذا المعالج Exynos 7884B هو أول معالج يتم استخدامه في هواتف نوكيا منذ بدء إطلاق هواتفها الذكية منذ عام 1991.

وبحسب منصة اختبارات الاداء حصل الهاتف علي عدد نقاط 1000 نقطة في اختبار متعدد النواة و 306 نقطة في اختبار احادي النواه، ولكن حتي الان لم يظهر اي مواصفات اخرى للهاتف الذي تم رصده.

الإطلاق الرسمي للهاتف المنتظر
لم تصرح الشركة تصريحات رسمية حول الهاتف وفي انتظار المزيد من المعلومات عن الهاتف من خلال التسريبات التي قد تظهر خلال الايام القادمة.

طرحت شركة realme العالمية هاتفها الجديد realme c3i ليتحدى الهواتف المنافسة له في الأسواق العالمية والمحلية بسعره المناسب لجميع الطبقات الاجتماعية، يضم الهاتف بطارية 5000 مللي أمبير ويدعم شريحتين اتصال وكارت ميمورى ومن خلال هذا المقال نتناول المميزات والعيوب وسعر الجوال ومحتوى العلبة، والمواصفات.

الكاميرا: الكاميرا الخلفية ثنائية تكون بارزه عن ظهر الهاتف بنسبة قليلة الرئيسية بدقة 12 ميجا بكسل مزودة بعدسة f/1.8، الثانية بدقة 2 ميجا بكسل مزودة بعدسة f/2.4، تدعم فلاش ليد أحادي، جودة الفيديو FHD.

الكاميرا السلفي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.4 الذاكرة الذاكرة الداخلية 32 جيجا بايت، ذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت رام، الذاكرة المضافة يدعم كارت ميمورى ذاكرة خارجية. البطارية 5000 مللي أمبير.

هيكل وجسم الجوال وزن الهاتف 195 جرام، أبعاده 8.95 ×75×164.40 ملم، جسم الهاتف بالكامل مصنوع من البلاستيك، الألوان الأزرق، الأحمر.

المعالج ثماني النواة ميديا تيك Helio G70 تكنولوجيا 12 نانو.

الشبكات وعدد الشرائح يدعم شريحتين نانو وضع الاستعداد، يدعم شبكات 2G,3G,4G.

الاتصال والصوت بلوتوث إصدار 5.0، يدعم الواي فاي للنت الهوائي، يدعم GPS تحديد الموقع، يدعم مدخل USB.

الشاشة مقاس 6.5بوصة، نوع IPS LCD نظام التشغيل اندرويد 10

المعالج للجوال ممتاز ومناسب مع سعره. يدعم بطارية كبيرة سعة ٥٠٠٠ مللي أمبير. الهاتف مقاوم لقطرات الماء البسيطة. الموبايل يدعم ذاكرة خارجية كارت ميمورى. الهاتف يدعم شاشة كبيرة مقبولة. الفئة السعرية مناسبة لجميع الفئات المتوسطة مثل هاتف Realme C25Y.

عيوب موبايل realme c3i

لا تحتوي علبة الهاتف علي جراب وسماعة أذن. الهاتف مصنوع من البلاستيك. لا يدعم الشحن السريع للبطارية تحتاج وقت طويل لشحن البطارية بالكامل. منفذ USB قديم كنت نتمنى الأحدث. الهاتف لا يدعم البصمة لفتح وقفل الجهاز.

محتويات علبة الهاتف realme c3i

الموبايل Realme C3i. أسكرينه الشاشة. دبوس معدني. الكتالوج أو كتاب الإرشادات. رأس الشاحن بجانب وصلة USB الخاصة به.

سعر جوال Realme C3i

سعر بالمملكة العربية السعودية ٥٥٠ ريال سعودي. قيمة الجوال بجمهورية مصر العربية ٢٢٠٠ جنية مصري. ثمن الهاتف بالدولار الأمريكي ١٣٠ دولار أمريكي.


آخر الأخبار