السبت 21 مايو 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - محافظ حضرموت: سينتقل الجيش في أي لحظة إلى الخطوط الأمامية لمواجهة مليشيا الحوثي
محافظ حضرموت: سينتقل الجيش في أي لحظة إلى الخطوط الأمامية لمواجهة مليشيا الحوثي
الساعة 03:12 مساءً (متابعات)



هد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، اليوم بالمكلا، حفل تخرج الدورة الإنعاشية لمنتسبي الأمن العام، الذي تقيمه الإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت.

وقدّم خريجو الدورة عرضًا عسكريًا أظهروا مدى جاهزيتهم ومعنوياتهم العالية للتصدي لأي مخاطر تهدد أمن واستقرار حضرموت، والحفاظ على أمنها من أي اعتداءات.

وألقى اللواء البحسني كلمة حيّا فيها منتسبي الدورة على ما قدموه من عرض عسكري، لم تشهده قوات الأمن منذ فترة، موضحًا الخاصية التي أعطيت لمحافظة حضرموت عندما أطلقت دولة الإمارات خطة لإعادة تأهيل قوات الأمن ومرافقها وتزويدها بالأجهزة والعربات ووسائل الدفاع المدني وكل ما يلزم من احتياجات، واستمرت على مدى عام كامل، وأشار إلى أن المحافظة تشهد تخرّج دورات للأجهزة العسكرية والأمنية بشكل مستمر، كونها الوسيلة الناجحة لرفع مستوى كفاءة منتسبي الجيش والأمن.

وقال "بحثنا مع قيادة التحالف العربي في حضرموت سبل إعادة بناء وتأهيل قوات الأمن والشرطة، ورفع مستوى انضباطها وأدائها وكفائتها، واتخذنا قرار باستئناف هذه الدورات بعد توقفها، حتى تعود الأجهزة الأمنية لممارسة نشاطها المعهود"..لافتًا إلى أن عملية التدريب والتأهيل جاءت في الوقت المناسب، الذي تشهد فيه البلاد وحضرموت خاصة حراك غير عادي في سبيل القضاء على ميليشيات الحوثي الإنقلابية، مشيدًا بالانتصارات التي حققتها ألوية العمالقة والجيش الوطني وتحرير معظم المناطق في شبوة من الحوثيين.

ودعا البحسني الخريجين إلى متابعة التدريب ورفع اليقظة والحس الأمني، والاستعداد لإدارة زمام الجوانب الأمنية داخليًا، كون الجيش سينتقل في أي لحظة إلى الخطوط الأمامية لمواجهة ميليشيا الحوثي الارهابية، حاثًا إياهم إلى الابتعاد عن السياسة وممارستها في العمل العسكري والأمني.


آخر الأخبار