الثلاثاء 24 مايو 2022
الرئيسية - أخبار بوابتي - أمطار ودرجات حرارة صفرية على السعودية الأسبوع المقبل.. وهذه المناطق المتأثرة!
أمطار ودرجات حرارة صفرية على السعودية الأسبوع المقبل.. وهذه المناطق المتأثرة!
الساعة 10:00 مساءً (بوابتي - متابعات)

 

توقع محلل الطقس بالمركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل، طقس المملكة خلال الأسبوع القادم.



وحول طقس المملكة في الأيام القادمة، قال محلل الطقس بالمركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل، لبرنامج إم بي سي في أسبوع»، أن المملكة مرت الأسبوع الماضي بموجة هوائية بادرة لا تزال مستمرة، وكانت شديدة البرودة على المناطق الشمالية، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 6 تحت الصفر.

وأضاف: هذا اليوم وصلت درجات الحرارة إلى 5 تحت الصفر في طريف والقريات، وأصدرنا تنبيها متقدم هذا اليوم على الساحل الشرقي من المملكة، بالإضافة إلى منطقة نجران ومنطقة عسير ومنطقة المدينة المنورة، حيث يتوقع وجود عوالق ترابية واتربة مثارة أدت إلى شبه انعدام في مستوى الرؤية على طول القطاع الشرقي للمملكة ومحافظة الأحساء وما جاورها والطرق السريعة بهذه المناطق.

وتابع: بخلاف درجات الحرارة في طريف والقريات عند 5 تحت الصفر المئوي، سجلت في سكاكا وعرعر وحائل 1 تحت الصفر، وفي تبوك صفر، و1 مئوية في القصيم وفي رفحاء بلغت 2 مئوية، وفي العاصمة الرياض وصلت إلى 3 مئوية ولامست الصفر المئوي بالأجزاء الشمالية من الرياض.

وفي الطائف سجلت 6 درجات مئوية، والأحساء 7 درجات، وفي المدينة المنورة والباحة وصلت إلى 9 درجات مئوية.

وأوضح أن درجات الحرارة المحسوسة تكون أقل من درجات الحرارة المسجلة، بسبب اتجاه الرياح ونسبة الرطوبة الجوية.

وتوقع العقيل لطقس الأيام القادمة، استمرار الكتلة الهوائية البادرة خلال 24 ساعة القادمة، حيث تؤثر على منطقة الرياض، حتى الـ 48 ساعة القادمة.

كما توقع أن تكون درجة الحرارة بمنطقة الرياض غدًا عند الصفر المئوي، وأقل من الصفر على معظم القطاع الشمالي، والشمال الغربي والحدود الشمالية، وأجواء باردة على طول القطاع الشرقي، مع استمرار نشاط الرياح الشمالية والشمالية الغربية وارتفاع الأمواج على سواحل الخليج العربي.

ويبدأ الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة ابتداءً من يوم الأحد مع عودة الطلاب للمدارس، على منطقة الرياض والمناطق الشمالية، لكن تبقى أجواء باردة.

وتوقع العقيل أمطار خفيفة إلى متوسطة على المناطق الشمالية وتبوك يوم الأربعاء ويوم الخميس، ولا تلوح في الأفق القريب بوادر أمطار على المناطق الوسطى والغربية والشرقية.


آخر الأخبار