الأحد 22 مايو 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - قوات الجيش يحقق أولى انتصاراته في تعز ضمن عملية عسكرية مباغتة
قوات الجيش يحقق أولى انتصاراته في تعز ضمن عملية عسكرية مباغتة
الساعة 05:42 مساءً (بوابتي - متابعات خاصة)

 

حقق الجيش الوطني، اليوم الأحد، انتصارا جديدا في محافظة تعز، وكبد ميليشيا الحوثي الإيرانية خسائر كبيرة ضمن عملية عسكرية واسعة بإسناد جوي مكثف من مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية.



وقال مصدر عسكري في محور تعز إن قوات الجيش الوطني، هاجمت مليشيا الحوثي الإرهابية في الجبهتين الشرقية والغربية لمدينة تعز.
 
وأضاف أن المعارك التي شاركت فيها عدد من الوحدات العسكرية، انطلقت في منطقة العينين بمديرية جبل حبشي، وجبهة مقبنة من الجبهة الغربية، بالتوازي مع معارك في وادي صالة تشهدها جبهات شرقي تعز.

وأكد المصدر تمكن قوات الجيش من السيطرة على منطقة الأحطاب والأخلود في مديرية مقبنة، كما اقتربت من السيطرة على نقيل العيّار الاستراتيجي الذي يفصل بين منطقة هجدة ومدينة البرْح غربي تعز.

وبحسب المصدر، في حال سيطرة الجيش على نقيل العيّار سيتم تأمين كافة طرق الريف الغربي لتعز الواصلة بمناطق الساحل.

وأشار المصدر إلى إسناد جوي محوري ومكثف لمقاتلات التحالف بقيادة السعودية عبر سلسلة من الضربات ضد أهداف متحركة وثابتة لمليشيات الحوثي الانقلابية.

وأوضح أن الغارات الجوية لمقاتلات التحالف استهدفت عديد المواقع في بلدة "العنين" وجبهة "مقبنة" في إطار غطاء جوي لتقدم الجيش.

في المقابل، شنت مليشيا الحوثي بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة قصفاً عشواياً عنيفاً استهدف أحياء سكنية في مناطق متفرقة بمدينة تعز.

وبحسب شهود عيان قولهم فإن المليشيات قصفت بعدة قذائف أحياء في مديرية صالة وحي المستشفى العسكري والمركز الثقافي وثُعَبات.

كما استهدفت بالأسلحة الرشاشة المنازل القريبة من أماكن تمركزها، مخلفة الكثير من الأضرار دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.


آخر الأخبار