الأحد 22 مايو 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - قوات العمالقة تواصل تقدمها صوب مركز مديرية العبدية جنوب مأرب
قوات العمالقة تواصل تقدمها صوب مركز مديرية العبدية جنوب مأرب
الساعة 05:42 مساءً (بوابتي - متابعات)

 

واصلت قوات العمالقة الجنوبية، اليوم الأربعاء، تقدماتها الميدانية، في العديد من جبهات القتال إلى الجنوب من محافظة مأرب. وسط انهيارات كبيرة تشهدها صفوف المليشيا.



وقالت مصادر ميدانية، إن قوات العمالقة، خاضت اليوم أعنف المعارك مع المليشيا الحوثية. عقب سيطرتها مساء أمس على أجزاء واسعة من عقبة “ملعاء” الاستراتيجية، الفاصلة بين مديريتي حريب والجوبة جنوبي مأرب.

كما نفذت، قوات العمالقة، وفقا للمصادر، عمليات تمشيط للمناطق المحررة وتجري عمليات تعقب واسعة لمطاردة من تبقى من العناصر المليشيا في السلسلة الجبلية في “ملعاء” التي تمتد حتى مديرية العبدية.

وأوضحت المصادر، أن منطقتي “الجفرة”، و “آل غنيم”، أولى مناطق مديرية العبدية، شهدت معارك عنيفة بين الطرفين. عقب هجوم واسع شنته قوات العمالقة من اتجاه مديرية عين، المجاورة والتابعة لمحافظة شبوة.

وأضافت المصادر، أن قوات العمالقة، فرضت سيطرتها على منطقة “الجفرة”، وسط تقدم مستمر تحققه، باتجاه منطقتي أبلح، ووادي لقطع، مركز مديرية العبدية.

كما أشارت المصادر، إلى انهيارات كبيرة تشهدها صفوف المليشيا الحوثية، وفرار المئات من عناصرها تحت وقع نيران العمالقة الكثيفة.

وفي المحور الرملي، إلى الشرق من مديرية الجوبة، قالت المصادر، إن القوات الحكومية، خاضت اليوم معارك ضارية مع المليشيا الحوثية.

وأوضحت المصادر أن المعارك تركزت في محيط معسكر أم ريش الاستراتيجي في المنطقة.

وبحسب المصادر، فإن المعارك الميدانية ترافقت مع سلسلة غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي. استهدفت عدة مواقع وتعزيزات للمليشيا على امتداد الجبهات الجنوبية للمحافظة.

وذكرت، أن المعارك والغارات الجوية، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا الحوثية، وتدمير آليات. وأن من بين القتلى القيادي الحوثي منتحل صفة عميد  المدعو غمدان ناجي حرشان، وهو المسؤول الأمني للمليشيا في مديرية حريب.


آخر الأخبار