الأحد 22 مايو 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - الرئيس هادي يوجه طلبًا عاجلًا إلى دول الخليج
الرئيس هادي يوجه طلبًا عاجلًا إلى دول الخليج
الساعة 05:59 مساءً (بوابتي - متابعات)

 

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، دول مجلس التعاون الخليجي إلى تقديم دعم اقتصادي عاجل لحكومته لإنقاذ العملة المحلية المنهارة التي تسجل انهيارا غير مسبوقاً في تاريخ البلاد.



جاء ذلك، خلال لقاءه أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف ‎الحجرف، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وخلال اللقاء، عبر الرئيس هادي عن تطلعه لتقديم مجلس التعاون لدول الخليج المزيد من الدعم الاقتصادي العاجل للحكومة، للإسهام في تواصل التحسن على مستوى العملة المحلية واستقرار أسعار السلع المختلفة وتعزيز توفير الخدمات الأساسية وتجاوز الأوضاع الراهنة.

وجدد التأكيد على أهمية جهود دول الخليج في سبيل استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وأهمية حرص الجميع واستشعارهم المسؤولية تجاه هذا الاتفاق لتعزيز الصف الوطني على طريق الخلاص من المشروع الانقلابي الحوثي الإيراني والخروج بالوطن إلى بر الأمان.

من جانبه، جدد أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، التأكيد على مواصلة تقديم الدعم اللازم لليمن في مختلف المجالات وخصوصا الحيوية لخدمة مصالح أبناء الشعب اليمني، مؤكدا على أهمية تضافر جهود جميع الأطراف لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

وسبق للرئيس اليمني وحكومته أن طالب السعودية ومجلس التعاون بتقديم وديعة مالية لتعزيز استقرار العملة المحلية المنهارة.

ويشهد الريال اليمني تراجعا قياسيا جديدا، حيث بلغ سعر الدولار الواحد في المحافظات الواقعة تحت سلطة الحكومة المعترف بها دولياً، قرابة 1400 ريال، للمرة الأولى.

ويواجه اليمن ضغوطا وصعوبات مالية واقتصادية لم يسبق لها مثيل نتيجة تراجع إيرادات النفط، وتوقف جميع المساعدات الخارجية والاستثمارات الأجنبية والدخل من السياحة بفعل الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.


آخر الأخبار