الأحد 22 مايو 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - مسلسل أعطال طائرات اليمنية.. ماذا حدث لرحلة القاهرة -عدن التي كادت أن تتحول إلى كارثة؟
مسلسل أعطال طائرات اليمنية.. ماذا حدث لرحلة القاهرة -عدن التي كادت أن تتحول إلى كارثة؟
الساعة 11:36 صباحاً (متابعات)

أدى عطل في طائرة لخطوط الجوية اليمنية إلى تعثر إقلاع رحلة من العاصمة المصرية القاهرة الى العاصمة المؤقتة.

وكان من المقرر أن تنطلق الرحلة صباح الخميس، لكن انفجار في إطار إحدى عجلات الطائرة أدى إلى إلغاء الرحلة.



ونقل الإعلامي محمد الخامري عن أحد الركاب الذي كان على متن الطائرة قوله "صعدنا الطائرة الساعة 9 وبدأت تتحرك ببطئ مثل أي رحلة عادية لتصل إلى مدرج الاقلاع، لكنها جلست تمشي حوالي ربع ساعة باهتزاز واضح يمين وشمال".

وأضاف: "اخيراً استقرت بمدرج الاقلاع، ربطنا الأحزمة وبدأ الكابتن بالسرعة استعداداً للإقلاع (...) وفجأةً سمعنا صوت انفجار قوي وحسينا كأن الطائرة ارتفعت من الأرض، واهتزت اهتزاز عنيف جداً فقد معه الكابتن السيطرة عليها".

وظلت الطائرة مضطربه الحركة وهي تسير بسرعة كبيرة قبل أن تتوقف "فجأة بشكل مخيف" حد وصفه، لافتًا إلى أن كابتن الطائرة أخبرهم بأن أحد الإطارات انفجر وسيتم إصلاحه.

واستغرقت عملية الصيانة ست ساعات وظل الركاب على متن الطائرة حتى الساعة الثالثة والنصف عصرا عندما أصدر  الكابتن أوامر للركاب بربط الأحزمة استعدادًا للإقلاع، لكن صوت قوي ظهر في الطائرة على إثره توقفت وتم إنزال المسافرين.

بدورها، أعلنت وزارة النقل اليمنية عن تشكيل لجنة للتحقيق الشامل لمعرفة الأسباب الفنية لتمزق اطارات الطائرات وصلاحية أرضية مطار عدن الدولي.

وللمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر يعلن عن تعطل طائرة لشركة الخطوط الجوية اليمنية.

في 21 فبراير الماضي تعطلت طائرة من طراز إيرباص A330 في مطار القاهرة، بعد أيام من انضمامها إلى الاسطول الجوي للشركة اليمنية.

والخطوط الجوية اليمنية شركة شبه حكومية تمتلك الحكومة اليمنية 51 في المئة من رأسمالها مقابل 49 في المئة للحكومة السعودية، وتملك حاليا أسطولا متهالكا من خمس طائرات واحدة منهن معطلة في مطار عدن، وهي محتكر النقل الجوي بين اليمن وبقية الدول وقد رفعت فاتورة التذاكر منذ بدء الحرب بنسبة تفوق 250 في المئة.


آخر الأخبار