الثلاثاء 28 يونيو 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - محور تعز يكشف عن مقتل وإصابة 80 جنديا ومدنيا
محور تعز يكشف عن مقتل وإصابة 80 جنديا ومدنيا
الساعة 10:34 مساءً (بوابتي - متابعات)

كشف محور تعز العسكري، عن مقتل وإصابة 80 جنديا ومدنيا جراء هجمات متفرقة لمليشيا الحوثي الانقلابية في المحافظة، منذ إعلان الأمم المتحدة للهدنة في 2 أبريل الماضي.

وقال بيان نشره المركز الإعلامي لمحور تعز اليوم الأحد، إن مليشيا الحوثي ارتكبت نحو 1432 خرقاً للهدنة الأممية في المحافظة.



وأوضح البيان، أن خروقات مليشيات الحوثي استهدفت مختلف جبهات القتال والأحياء السكنية في تعز، وأسفرت عن مقتل 7 جنود وإصابة 54 آخرين، فيما سقط مدنيان على الأقل، وأصيب 17 آخرون.

وذكر البيان، أن مليشيا الحوثي استقدمت تعزيزات وتحركات للأسلحة، فضلا عن حصار قناصي المليشيات للمواطنين والقصف المدفعي واستهداف المواقع والقرى والأحياء السكنية ومخيمات النازحين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة إلى جانب زراعة الألغام وشق طرقات وتشيد تحصينات ومواقع جديدة.

وأضاف، أن مليشيا الحوثي تواصل خروقاتها للهدنة الأممية باستهداف مواقع الجيش والاحياء السكنية في تعز.

ومنذ سريان الهدنة الأممية مطلع أبريل المنصرم، عرقلت مليشيا الحوثي فتح معابر وطرقات مدينة تعز التي تفرض عليها حصارا مطبقا منذ بداية الحرب. بالرغم من تضمن اتفاق الهدنة فتح معابر مدينة تعز والعديد من المحافظات الأخرى.

وموخرا، حذرت الحكومة، من إنهيار قرار وقف إطلاق النار والهدنة الأممية التي دخلت أسبوعها السابع إثر استمرار الخروقات الحوثية.

كما قدمت الحكومة عديد التنازلات في سبيل إنجاح الهدنة الإنسانية كان آخرها قبول رحلات عبر مطار صنعاء بجوازات حوثية،في ظل تصعيد مليشيا الحوثي انتهاكاتها


آخر الأخبار