الاثنين 15 أغسطس 2022
الرئيسية - طب وصحة - أفضل وآمن زيت لقلي الطعام تعرفي على الفرق بن كل نوع واخر واختاري الانسب
أفضل وآمن زيت لقلي الطعام تعرفي على الفرق بن كل نوع واخر واختاري الانسب
الساعة 10:11 صباحاً (متابعات)

جدة دائمًا ما نجد أن هناك دراسات طبية من جانب خبراء التغذية بخصوص خطورة زيت القلي على صحة الإنسان بشكل عام، وبناء على ذلك كشفت الدراسات الطبية بأن هناك عددًا من الزيوت الصحية التي لا يوجد بها ضرر مقارنة بالزيوت الأخرى، وبناء على ذلك سنقوم بعرض كافة المعلومات التي تدور حول أفضل وآمن زيت لقلي الطعام داخل هذا المقال.

أفضل وآمن زيت لقلي الطعام
إليكم أفضل أنواع الزيوت وأكثرها أمنًا على صحة الإنسان، وهذا ما سنعرضه بالشكل الآتي ذكره:



زيت جوز الهند
ينصح الكثير من الخبراء باستخدام زيت جوز الهند، وذلك بسبب عدم ضعف جودته بعد استخدامه بشكل مفرط عند قلي الطعام، فهو يحتوي على كمية كبيرة من الدهون الغير مشبعة، ومن الصعب تفكيك الروابط المتواجدة به، فهو يعتبر مصدر غير ضار لصحة الإنسان.

زيت الزيتون
يكاد يكون زيت الزيتون هو الأبرز من بين الزيوت المذكورة، حيث يحتوي هذا الزيت على كم كبير من الأحماض الدهنية الغير مشبعة، حيث يمكن استعماله داخل المقلاة لمدة تقدر بحوالي يوم كامل دون أن يتأكسد، وهذا ما ذهبت إليه الكثير من الدراسات الطبية.

زيت الأفوكادو
يعتبر زيت الأفوكادو خيار مثالي لقلي الطعام. بينما ذلك يرجع إلى أنه احادي التشبع بصورة أساسية، فهو يعتبر أحد أبرز الزيوت الطبيعية.

زيت الفول السوداني
إن زيت فول السوداني به درجة من الدخان تقدر بحوالي 446. بينما يعتبر هذا النوع من الزيت لا يقم بامتصاص نكهة الطعام. حيث يحتوي على نسبة لا بأس منها من الدهون المشبعة تقدر بحوالي 32%.

زيت النخيل للقي
يعتبر زيت النخيل خيارًا مثاليًا لقلي الطعام، وذلك يرجع إلى أنه يحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة. بينما هذا الأمر يجعله خيار آمنًا عند قلي الطعام.

إلى هنا نكون قد أوضحنا لكم أفضل وآمن زيت لقلي الطعام على حسب ما تم توضيحه من جانب الكثير من خبراء التغذية، ومن الأفضل ألا يتم استخدام زيت قلي الطعام بشكل مفرط. حتى لا يتعرض للأكسدة، فهذه الأكسدة تتسبب في تعرض الجسم لكثير من الأمراض، وأخطر هذه الأمراض السرطان.


آخر الأخبار