الاثنين 15 أغسطس 2022
الرئيسية - صحافة - حضرموت .. الإفراج عن صحفي بعد 24 ساعة من اعتقاله
حضرموت .. الإفراج عن صحفي بعد 24 ساعة من اعتقاله
حضرموت .. الإفراج عن صحفي بعد 24 ساعة من اعتقاله
الساعة 08:14 صباحاً (متابعات )

أفرجت السلطات الأمنية بمحافظة حضرموت، الاثنين، عن الصحفي والناشط "عبيد واكد"، بعد 24 ساعة من اعتقاله في مدينة المكلا مركز المحافظة الواقعة شرقي البلاد.

 وفي وقت لا حق لاعتقاله، قال فرع نقابة الصحفيين اليمنيين بحضرموت وشبوة والمهرة، إنه "تلقى بلاغا من أقارب الزميل واكد يفيدون فيه تعرضه للاحتجاز في مبنى البحث الجنائي بالمكلا بناء على دعوة تقدم بها فرع شركة النفط بساحل حضرموت على منشور في الفيسبوك".



 وأشار بيان النقابة إلى أن الزميل واكد امتثل لدعوة البحث الجنائي للتحقيق معه، إلا أنه تم احتجازه وسحب منه جميع جوالاته ومنع التواصل معه ولم يتم الإفراج عنه حتى بالاكتفاء بالضمانة الحضورية.

 وبحسب البيان فإن واقعة الاحتجاز تزامنت مع صدور حكم في قضية عضو قيادة الفرع ومسؤول الحريات الزميل عوض صالح كشميم بالسجن سنة مع وقف التنفيذ .

 وأعربت نقابة الصحفيين عن تضامنها الكامل مع الزميل واكد، داعية السلطات في حضرموت وبالأخص إدارة الأمن والشرطة في ساحل حضرموت إلى التدخل العاجل بالإفراج الفوري عنه والاحتكام للقانون.

  كما جددت تأكيد موقفها الواضح من التضييق على الصحفيين ورفض الممارسات التعسفية ضدهم وأي تصرفات تتنافى مع حرية الرأي والتعبير.


آخر الأخبار