الجمعة 1 يوليو 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - الفريق الحكومي تلقى رد الحوثيين حول فتح الطرق من المبعوث الأممي ويعكف على إعداد رد مناسب
الفريق الحكومي تلقى رد الحوثيين حول فتح الطرق من المبعوث الأممي ويعكف على إعداد رد مناسب
الفريق الحكومي تلقى رد الحوثيين حول فتح الطرق
الساعة 08:25 صباحاً (متابعات)

تلقى الفريق الحكومي المفاوض، ردا من المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ يبلغهم برد جماعة الحوثي حول فتح معابر تعز والمناطق الأخرى.

ووفق مصدر مطلع، فإن جماعة الحوثي الانقلابية رفضت مقترح المبعوث الأممي لليمن بشأن فتح معابر محافظة تعز والمناطق الأخرى، وكان ردها سلبياً.



وكان المقترح الذي قدمه المبعوث الأممي للجانبين ضم 3 طرق في تعز من التي قدمها الحوثيون أنفسهم في مشاورات العاصمة الأردنية عمّان، وطريقاً واحدة مما طرحه الفريق الحكومي التابع للشرعية اليمنية، إلى جانب طريق أخرى بين محافظتي الضالع وإب.

وبحسب المصادر فإن " ردّ الحوثيين للأسف كان سلبياً، وقد أعادنا للمربع الأول، ورفض مقترح المبعوث الأممي".

وأكدت أن الفريق الحكومي يعكف حالياً على دراسة الرد الحوثي والعمل على تجهيز رد مناسب، ينتظر أن يعلن خلال الساعات المقبلة.

ووفق وسائل إعلام تابعة للحوثيين، فإن اللجنة العسكرية التابعة للجماعة، سلمت الملاحظات على مقترح الممثل الأممي لفتح الطرق في تعز وبعض المحافظات اليمنية، وتضمن الرد “الاستعداد لفتح طرق على أن تبدأ المرحلة الأولى بفتح طريقين فوراً.

وأشارت إلى أن الطريق الأول تتضمن “فتح طريق صالة – أبعر – الصرمين – الدمنة – الحوبان – خط صنعاء، فيما الطريق الثاني طريق لحج – عدن ( الشريجة- كرش- الراهدة – الحوبان – خط صنعاء)”.

وتضمن الرد الحوثي  “بعد إتمام المرحلة الأولى تواصل اللجان النقاش برعاية أممية لاستكمال البقية وفقاً لما سيتم الاتفاق عليه”.

 


آخر الأخبار