السبت 20 أغسطس 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - الشرعية ترفض الانتقال إلى ملفات جديدة قبل فتح الطرق في تعز
الشرعية ترفض الانتقال إلى ملفات جديدة قبل فتح الطرق في تعز
لقاء رئيس مجلس القيادة مع المبعوث الأممي
الساعة 07:42 صباحاً (متابعات خاصة)

رفضت الحكومة اليمنية، الانتقال إلى اي ملفات أخرى ضمن متطلبات وقف الحرب قبل الزام جماعة الحوثي بفتح طرق تعز الرئيسية، بموجب الهدنة.

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئيس رشاد العليمي، على اهمية ممارسة مزيد الضغوط على الجماعة الحوثية المدعومة من النظام الايراني، للوفاء بتعهداتها بموجب الاتفاق، وعدم الانتقال الى اي ملفات اخرى قبل الزامها بفتح طرق تعز الرئيسية التي من شأنها احداث الفارق في تخفيف معاناة سكان المدينة المحاصرين منذ أكثر من سبع سنوات.



وكان الرئيس العليمي يتحدث إلى المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ خلال لقاء جمع الجانبين في الرياض.

وحذر الرئيس العليمي من استمرار التراخي الدولي ازاء الابتزاز الحوثي الممنهج، لكسب المزيد من الوقت، واطالة امد الحرب واستمرار المعاناة.

 كما حذر من التحشيد والتعبئة المنظمة من جانب المليشيا، ما يهدد اي فرصة لتجديد الهدنة الاممية التي اوفى فيها مجلس القيادة والحكومة بكافة الالتزامات.

وفي اللقاء قدم المبعوث الأممي إحاطة من المبعوث الاممي هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم، حول نتائج المشاورات الاممية الرامية الى تنفيذ اتفاق الهدنة وتثبيتها، وفرص البناء عليها لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

كما قدم عضو مجلس القيادة الرئاسي، عبدالله العليمي ملاحظاته بشأن مسار المشاورات الجارية حول معابر تعز، والموقف الاممي غير الكاف لدفع الحوثيين الى مغادرة مربع التسويف والمماطلة في تنفيذ المقترحات الاممية ذات الصلة.

 


آخر الأخبار