الخميس 6 اكتوبر 2022
الرئيسية - صحافة - تقرير: ارتفاع حالات قتل الصحفيين في اليمن
تقرير: ارتفاع حالات قتل الصحفيين في اليمن
Advertisements
code
تقرير: ارتفاع حالات قتل الصحفيين في اليمن
الساعة 08:38 صباحاً (متابعات )
Advertisements
code

أعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين، الخميس، رصد وتوثيق 50 حالة انتهاك طالت وسائل إعلام وصحفيين ومصورين خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقالت النقابة في تقريرها الخاص بالحريات الصحافية في اليمن، إن "الانتهاكات التي ارتكبتها أطراف متعددة منخرطة في النزاع اليمني، مؤشرا على استمرار "العدائية والمخاطر بحق الصحافيين والبيئة الإعلامية غير الآمنة والأكثر عدائية تجاه العمل الصحفي في كل اليمن".


Advertisements
code

وأوضحت النقابة، أن "الانتهاكات التي وثقت في الفترة من 1 يناير و حتى 30 يونيو, 2022, توزعت بين 11 حالة اعتداء على الصحفيين ووسائل اعلام  و 9 حالات حجز حرية و 7 حالات احتجاز وتحريض و 6 حالات محاكمات واستدعاءات و 6 حالات إيقاف لإذاعات مجتمعية و 5 حالات تعذيب وحالتي قتل وحالتي مصادرة لمقتنيات صحفيين وحالتي قطع رواتب عاملين في وسائل اعلامية  حسبما جاء في التقرير المرجعي بشأن الانتهاكات المرتكبة ضد الصحفيين في اليمن.

وذكر تقرير النقابة، أن الحكومة اليمنية بكافة التشكيلات التابعة لها ارتكبت 23 حالة انتهاك، فيما ارتكبت جماعة الحوثي 16 انتهاكا و 11 حالة ارتكبها مجهولون.

وارتفعت حالات قتل الصحفيين في اليمن إلى 45 حالة منذ العام 2014م وحتى الربع الأول من العام 2022م، وارتكبت جماعة الحوثي منها 17 حالة قتل، فيما ارتكب التحالف 14 حالة، وسجلت 12 حالة ضد مجهول، وحالتين ضد جهات إرهابية.

 

 

Advertisements
code
Advertisements
code

آخر الأخبار