الثلاثاء 9 أغسطس 2022
الرئيسية - عربية ودولية - تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
الساعة 09:23 صباحاً (متابعات)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التشكيلات الأوكرانية المسلحة خططت لتفجير جسر في زابوروجيا جنوب وسط أوكرانيا، واتهام الجيش الروسي باستهداف البنى المدنية.

وقال رئيس مركز مراقبة الدفاع الروسي، الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف، إن التشكيلات الأوكرانية لغّمت جسرا في بولتافكا وكانت تنوي تفجيره وفقا لسيناريو تم إعداده مع تغطية واسعة في وسائل الإعلام الأوكرانية والغربية لاتهام الجيش الروسي بشن ضربات عشوائية على البنية التحتية المدنية.



الدفاع الروسية: قوات كييف تتمركز في مدرسة بأوديسا وتنشر فيها مدرعات ومدفعية وراجمة صواريخ

أكد رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي ميخائيل ميزينتسيف، أن قوات كييف نشرت مدرعات ومدفعية ثقيلة وراجمة صواريخ في مدرسة بأوديسا.

وأضاف ميزينتسيف أن القوات المذكورة نصبت الحواجز ونقاط التفتيش حول المدرسة.

كييف تهدد بقصف جسر القرم عندما تتوفر لديها إمكانية ذلك

أكد مستشار مكتب الرئيس الأوكراني أليكسي أريستوفيتش، أن كييف قد تهاجم جسر القرم "بمجرد توفر أول إمكانية تقنية لذلك".

وقال أريستوفيتش: "فور ظهور أول إمكانية تقنية، سيصبح الجسر على الفور هدفا يمكن مهاجمته. إذا كانت هناك قيود من الشركاء على ضرب الأراضي الروسية لأنهم يرون الصورة الكبيرة فهذا يعني أننا لن نضرب. لدينا أهداف كافية على أراضي أوكرانيا.، وبالمناسبة، جسر القرم يمر عبر المياه الإقليمية الأوكرانية".

برلماني روسي يوضح لماذا يجب نزع السلاح في جميع أنحاء أوكرانيا

قال أندريه كليشاس رئيس لجنة التشريع الدستوري بمجلس الاتحاد الروسي، إن تهديدات سلطات كييف بمهاجمة القرم، تؤكد ضرورة اجتثاث النازية ونزع السلاح في جميع أنحاء أوكرانيا.

وأضاف السيناتور الروسي: "التهديدات من جانب العسكريين الأوكرانيين بمهاجمة شبه جزيرة القرم أو جسر القرم، تؤكد أن اجتثاث النازية ونزع السلاح يجب أن يتم في جميع أنحاء أوكرانيا، وإلا فسيبقى هناك تهديد دائم لأراضينا ومواطنينا وبنيتنا التحتية".

بلير: عصر الهيمنة الغربية يقترب من نهايته

أشار رئيس الوزراء البريطاني الأسبق طوني بلير، إلى أن العالم مقبل على تغيرات جيوسياسية دولية، لافتا إلى أن عصر الهيمنة الغربية يقترب من نهايته ويسير نحو التعددية القطبية.

وقال بلير في محاضرة ألقاها في ندوة نظمتها مؤسسة "ديتشلي" البريطانية الأمريكية، إن "أكبر التغيرات الجيوسياسية في هذا القرن ستثيرها الصين وليس روسيا".

مرشحة لرئاسة حزب المحافظين تريد قيادة جهود الغرب ضد روسيا

وعدت وزيرة السياسات التجارية بيني موردونت، المرشحة لتزعم حزب المحافظين والحكومة البريطانية، بأن تقود جهود الغرب ضد روسيا إذا تم انتخابها لترؤس مجلس الوزراء.

وقالت موردونت: "إذا أصبحت رئيسة للوزراء، سآخذ على عاتقي الدور الرئيسي في رد الغرب على هذا العدوان الوحشي وسأضمن أن يحصل أصدقاؤنا الأوكرانيون في نهاية المطاف على حريتهم".

أردوغان وماكرون يبحثان آلية تصدير الحبوب الأوكرانية

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان محادثة هاتفية مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، أشار فيها إلى أن أنقرة تتوقع تنفيذ خطة تصدير الحبوب الأوكرانية بشكل سريع.

وأشارت الرئاسة التركية إلى أنه "خلال المحادثة الهاتفية تم تقييم القرارات التي اتخذت في الاجتماع الرباعي في اسطنبول بشأن الحبوب الأوكرانية".


آخر الأخبار