السبت 20 أغسطس 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - فيضانات تجتاح منازل النازحين بمأرب وتشرد المئات.. ومناشدات بالتدخل العاجل
فيضانات تجتاح منازل النازحين بمأرب وتشرد المئات.. ومناشدات بالتدخل العاجل
الساعة 11:29 مساءً (بوابتي - متابعات)

شهدت مدينة مأرب شرقي اليمن، مساء السبت، أمطار غزيرة وغير مسبوقة، تضررت على إثرها منازل النازحين بشكل كبير، وسط مناشدات من السكان للسلطات المحلية والمنظمات الدولية لإغاثتهم.

وقالت مصادر محلية، إن “الحصيلة الأولية تفيد بتضرر أكثر من 400 منزلاً في مخيم الجفينة أكبر مخيمات النزوح في المدينة، في حين حولت سيول الأمطار شوارع مدينة مأرب إلى بحيرات، وحاصرت السكان داخل المنازل”.



وناشد الأهالي السلطات المحلية والمنظمات الإغاثية بالتدخل العاجل لإغاثتهم.

وأشارت المصادر، إلى أن “مخيمات السائلة والرميلة، وتاج سبأ تعرضوا لأضرار كبيرة، وجرفت السيول العشرات من الأسر التي تقيم هناك منذ سنوات بعد أن تسببت جماعة الحوثي بتشريدها  من مناطقها”.

وقال مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل محافظة مارب عبدالحكيم القيسي في منشور مقتضب على حسابه بفيسبوك” مخيم الخراشي تعرض لتمزيق الخيام؛ السكان الآن في العراء نناشد المنظمات لإغاثتهم سريعا”.

تضررت مئات المنازل جراء السيولالصورة

وكانت منظمة حماية (HOCO)، قد دعت في وقت سابق، الحكومة اليمنية، بسرعة التدخل لإنقاذ الأسر المتضررة من السيول والأمطار في مخيمات النزوح بمأرب.

ومنتصف يوليو الماضي، قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مدينة مأرب، في تقرير لها، إن ما يزيد على 13 ألف أسرة نازحة تضررت جراء الأمطار والسيول والعواصف الرعدية التي تشهدها المحافظة منذ بداية الشهر الماضي.

وحسب الحكومة اليمنية، يوجد في محافظة مأرب قرابة مليوني نازح، لجأوا إلى المحافظة هرباً من مناطق الاشتباك وخوفاً من قمع جماعة الحوثي المسلحة التي سيطرت على معظم المحافظات ذات الكثافة السكانية شمالي البلاد.


آخر الأخبار