الثلاثاء 4 اكتوبر 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - صنعاء.. المليشيا تعزز حصار "همدان" وقيادي حوثي يتوعد مشائخ المديرية
صنعاء.. المليشيا تعزز حصار "همدان" وقيادي حوثي يتوعد مشائخ المديرية
Advertisements
code
الساعة 11:53 مساءً (بوابتي - متابعات)
Advertisements
code

 

تواصل مليشيا الحوثي إرهابها وحصارها، والذي بدأته منذ أسابيع بحق أبناء قرية العرة، بمديرية همدان، محافظة صنعاء؛ وذلك على خلفية رفض أبناء المديرية مساعي مليشيا الحوثي لنهب أراضيهم.
 
ويأتي ذلك في الوقت الذي تعزز فيه الموقف بأطقم ومدرعات، في مداخل القرية، بالإضافة إلى نصب نقاط تفتيش في إمعان منها لإذلال المواطنين.
 
كما باشرت المليشيا باختطاف كل مواطن يغادر منزله، حيث وصل عدد من اختطفتهم 46 مواطناً من أبناء القرية، وأودعتهم في سجونها، ضمن مسلسل القمع والترهيب الوحشي بحق كل الاهالي بمن فيهم النساء والاطفال، كما منعت أسر الجرحى من زيارة ابنائهم.
 
إلى ذلك  تهجم الإرهابي الحوثي المنتحل صفة محافظ محافظة صنعاء عبدالباسط الهادي على مشائخ همدان متعمداً إهانتهم وإذلالهم، وذلك لقاء له معهم السبت في ميدان السبعين بصنعاء.
 
وأفادت مصادر محلية أن القيادي الحوثي الهادي رفض الحكم القضائي الذي صدر لصالح أهالي قرية العرة بهمدان والذي قضى برفع يد ما تسمى "مؤسسة الشهيد" الحوثية من الأراضي المنهوبة ويصر على بقاء الحملة العسكرية لمحاصرة قرية العرة وعدم إطلاق سراح المعتقلين من السجون حتى يعيد الأهالي تسوير الأرض على نفقتهم والذي هدمه الاهالي اثناء اعتصامهم السلمي قبل ايام.
 
وفجر الجمعة، قامت حملة حوثية، تضم عشرات الأطقم والمدرعات بفض اعتصام سلمي للأهالي، بوحشية مفرطة بإطلاق الرصاص الحي ومسيلات الدموع مما تسبب في اصابة عدد منهم، بجروح بالغة واختطاف العديد منهم وسحب ونهب 15 سيارة والاستيلاء على أراضيهم بقوة السلاح.


Advertisements
code

Advertisements
code
Advertisements
code

آخر الأخبار