الثلاثاء 4 اكتوبر 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - المواجهات تقترب من حقول النفط.. مصادر تكشف آخر التطورات في خط العبر المؤدي إلى الوديعة
المواجهات تقترب من حقول النفط.. مصادر تكشف آخر التطورات في خط العبر المؤدي إلى الوديعة
Advertisements
code
الساعة 10:30 مساءً (بوابتي - متابعات خاصة)
Advertisements
code

 

كشفت مصادر عسكرية وأخرى محلية، اليوم الاربعاء عن آخر التطورات للمعارك الدائرة بين قوات دفاع شبوة والعمالقة وبين قوات الجيش الوطني في خط العبر الرابط بين اليمن والسعودية (شرقي اليمن).


Advertisements
code

وقالت المصادر، إن مواجهات متقطعة شهدتها منطقتي “نعضه” و “الميزان” في مديرية جردان، لليوم الثالث على التوالي. بعد تمكن قوات دفاع شبوة والعمالقة من إحكام السيطرة على نقطتين عسكريتين تابعتين للواء 21  ميكا، حيث تتولى قوات اللواء 21 ميكا مهمة تأمين حقول انتاج النفط في تلك المناطق.

وأوضحت المصادر، أن قوات دفاع شبوة والعمالقة أسرت العشرات من الجنود التي اتهمها المحافظ بالتمرد على السلطة المحلية ومجلس القيادة الرئاسي، في طريق عتق – العبر. وسط استمرار المواجهات حتى اللحظة باتجاه مفرق مديرية جردان.

وبحسب المصادر، فإن المواجهات مستمرة باتجاه منطقتي “عياذ” و”العقلة” النفطيتين شمالي المحافظة.

وذكرت المصادر، أن توترا يسود مناطق شمالي شبوة المحاددة لمحافظة حضرموت وتحديدا على الطريق الؤدي إلى منفذ الوديعة البري. يتزامن ذلك مع دفع بتعزيزات للقوات المرابطة في منطقة العبر التابعة لمحافظة حضرموت للتصدي للقوات المتقدمة من مدينة عتق.

ومساء الإثنين، اطلقت قوات دفاع شبوة والعمالقة، عملية عسكرية للسيطرة على منفذ الوديعة والطريق الرابط بين مأرب وسيئون، وفق مصادر متعددة.

وأمس الثلاثاء، أصدرت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، تعميما لشركات النقل الدولية، بوقف الرحلات عبر طريق العبر الذي يربط اليمن بالمملكة العربية السعودية خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وبررت الهيئة إيقاف الرحلات بتكدس المسافرين في منفذ الوديعة البري. وذلك بعد ساعات من مقتل سائق حافلة النقل على الطريق ذاته.

Advertisements
code
Advertisements
code

آخر الأخبار