السبت 4 فبراير 2023
الرئيسية - منوعات - فوائد صحية مذهلة للعنب الأسود.. يحمي من الشيخوخة المبكرة
فوائد صحية مذهلة للعنب الأسود.. يحمي من الشيخوخة المبكرة
Advertisements
الساعة 12:12 مساءً (متابعات خاصة)
Advertisements

العنب من الفاكهة المحببة لدى الكبار والصغار، والأخضر هو النوع الشائع، لكن الكثير لا يعرف فوائد العنب الأسود لجسم الإنسان، واحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تعود بأثار إيجابية على الصحة والوقاية من الأمراض.

العنب الداكن أو الأسود، يحتوي على فوائد عديدة، إذ به مضادات أكسدة ومادة الفلافونويد بنسب عالية جدا، تعود بآثار إيجابية على صحة الإنسان، أهمها حماية الجسم من النتائج السلبية الناتجة عن سوء التغذية، بحسب خبيرة التغذية الروسية، نوريا ديانوفا، وفقا لما ذكر موقع «العربية».


Advertisements
code

فوائد العنب الأسود
أوضحت خبيرة التغذية، أن العنب يحتوي على فوائد عديدة لصحة الإنسان، وهذا لا يعني أنه يساعد على علاج الأمراض المزمنة أو المستعصية، لكنه قادر على دعم الحالة الصحية للجسم وجعلها أقوى؛ لأن العنب الأسود يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة، التي لها آثار إيجابية في تعطيل الشيخوخة المبكرة للجسم.

أما عن مادة البوليفينول التي توجد بكثرة في العنب الأسود، فإنها تعمل على خفض مستوى الكوليسترول، والتقليل من خطر تراكم لويحات الكوليسترول، ويجب الحفاظ على تناول العنب لقدرته الهائلة، في الوقاية من تصلب الشرايين.

العنب الأسود يقي الجسم من الأمراض
أوضح الدكتور محمد الحوفي، استشاري علوم الأغذية، في تصريحات لـ«الوطن»، أن العنب الأسود يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة أهمها صبغة الأنثوسيانين، وهي مسؤولة عن إعطاء لون أسود أو أزرق للفواكه والخضروات الأخرى، وهذا لا ينفي القيمة الغذائية العالية لها، بل تساهم في الحد من الالتهابات والوقاية من الأمراض، والأهم من ذلك أنها تقضي على الشوارد الحرة، التي تنتج من التناول المستمر لطعام يحتوي على مواد حافظة.

تحذير من كثرة تناول العنب 
وأشار «الحوفي» إلى أن العنب الأسود يعمل على تأخر ظهور الشيخوخة، نتيجة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية، لكن يجب توخي الحذر من كثرة تناوله، نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات. 
 

Advertisements
Advertisements

آخر الأخبار