الخميس 6 اكتوبر 2022
الرئيسية - إقتصاد - مخطط حوثي يستهدف تدمير 3 قطاعات إيرادية
مخطط حوثي يستهدف تدمير 3 قطاعات إيرادية
Advertisements
code
مخطط حوثي يستهدف تدمير 3 قطاعات إيرادية
الساعة 01:14 مساءً (متابعات )
Advertisements
code

كشفت مصادر مطلعة أن مخطط جديد لجماعة الحوثي، لتدمير قطاع الاتصالات العامة والبنوك الحكومية وشركة النفط، من خلال إلغاء الاستقلالية المالية لهذه الجهات تحت مبرر توحيد رواتب الموظفين.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط، عن اثنين من وزراء الجماعة في حكومتها غير المعترف بها، أن مخطط الجماعة يهدف إلى إلغاء الاستقلالية المالية لهذه الجهات تحت مبرر توحيد رواتب الموظفين، باعتبار هذه الجهات هي الوحيدة التي لا تزال تصرف رواتب الموظفين لديها باعتبارها مؤسسات إيرادية مستقلة.


Advertisements
code

وأضافت أن هذا المخطط الجديد فجر موجة من الذعر لدى الآلاف من الموظفين الذين كشفوا عن ضلوع وزير مالية الجماعة في قضايا فساد من خلال توظيف أقاربه وحصوله على ملايين الريالات من الوزارة ومن مصلحة الجمارك ومصلحة الضرائب.

ووفق عاملين لدى مؤسسة الاتصالات اليمنية وشركة النفط الحكومية وآخرين في البنوك العامة فإن وزير مالية الحوثيين رشيد أبو لحوم ومعه وزير الجماعة للخدمة المدنية سليم مغلس وجها رسالة لمؤسسات الاتصالات وشركة النفط تطلب ربط رواتب العاملين في هذه المؤسسات بالنظام الموحد للرواتب المعمول به من قبل وزارتيهما.

وقال العاملون إن الخطوة تستهدف خفض رواتبهم إلى نصف راتب شهريا أسوة ببقية الموظفين في المؤسسات الحكومية الذين يتسلمون نصف راتب كل خمسة أشهر تقريبا

ويقول الموظفون إن أبو لحوم هو صاحب قرار تحويل كل البنوك التجارية والحكومية في مناطق سيطرة الميليشيات إلى بنوك إسلامية بزعم مكافحة «الربا» في حين أن الهدف هو الاستيلاء على مدخرات المودعين.

 

Advertisements
code
Advertisements
code

آخر الأخبار