الخميس 6 اكتوبر 2022
الرئيسية - علوم وتكنولوجيا - أفضل 7 تطبيقات يمكنك استخدامها كبديل لتطبيق WhatsApp
أفضل 7 تطبيقات يمكنك استخدامها كبديل لتطبيق WhatsApp
Advertisements
code
الساعة 12:04 مساءً (متابعات)
Advertisements
code

حقق WhatsApp شهرة عالمية واسعة النطاق بفضل دعمه متعدد المنصات والتشفير الآمن ومجموعة واسعة من ميزات الاتصال لكن التطبيق ليس متاحًا للجميع، وقد تبحث عن بديل لتطبيق WhatsApp يحاكي العديد من أفضل جوانب التطبيق.في هذا السياق نقدم لك سبعة من أفضل البدائل لتطبيق WhatsApp وفق موقع businessinsider.

في ما يلي سبعة من أفضل البدائل لتطبيق WhatsApp:


Advertisements
code

برقية Telegram
Telegram هو تطبيق مراسلة شائع يوفر الدردشة الصوتية والمرئية والنصية جنبًا إلى جنب مع مزيج من خيارات الأمان يتم تشفير المكالمات الصوتية تلقائيًا من طرف إلى طرف، على سبيل المثال، ويقدم التطبيق وضع دردشة سريًا يتم فيه تشفير نصوصك أيضًا من طرف إلى طرف، بالإضافة إلى وجود مؤقت التدمير الذاتي. ومع ذلك، فإن النصوص الروتينية ليست آمنة إنه أيضًا أحد التطبيقات القليلة التي تتيح لك قفل التطبيق نفسه، لذلك إذا حصل شخص ما على وصول فعلي إلى هاتفك، فلا يزال يتعذر عليه قراءة رسائلك في Telegram. إنه مجاني لأجهزة iPhone و Android ويعمل حتى في متصفح.

الإشارة Signal
إذا كنت تبحث عن أقوى أمان في بديل WhatsApp، فمن المحتمل أن يكون Signal هو ما تحتاجه. يميل التطبيق بشدة إلى الخصوصية مع التشفير الكامل من طرف إلى طرف للمحادثات الصوتية والمرئية والنصية عند الدردشة مع مستخدمي Signal الآخرين. والشركة التي تقف وراء Signal هي منظمة غير ربحية مقرها الولايات المتحدة وليس لديها حافز ربح لبيع بياناتك يمكنك ضبط الرسائل على التدمير الذاتي أيضًا. من ناحية أخرى، يفتقد التطبيق إلى الشعور بالمرح الذي قد تبحث عنه ؛ لا توجد ملصقات أو صور GIF مضمنة، على سبيل المثال. إنه متاح مجانًا لكل من iPhone و Android.

ثريما Threema
في حين أن معظم تطبيقات المراسلة مجانية، فإن Threema ليست كذلك فهي تكلف 5 دولارات على كل من iPhone و Android (ويمكنك استخدامها في متصفح الويب أيضًا). في المقابل، تحصل على تشفير كامل من طرف إلى طرف للرسائل الصوتية والفيديو والرسائل النصية، بالإضافة إلى تبادل الملفات إنه أيضًا أحد التطبيقات القليلة جدًا التي لا تتطلب منك التسجيل أو تأكيد حسابك باستخدام رقم هاتفك، مما يجعله مجهولاً للغاية قد تقدر أيضًا بعض الميزات الإضافية، مثل القدرة على إنشاء استطلاعات الرأي والاستطلاعات، وكذلك البحث عن الصور باستخدام لغة طبيعية.

الفيسبوك ماسنجر Facebook Messenger
Facebook Messenger هو تطبيق مراسلة شائع بشكل لا يصدق بفضل اتصاله بـ Facebook، وهو متاح مجانًا لكل من iPhone و Android (بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدامه في متصفح). يتضمن كل الأساسيات، مثل الصوت والفيديو والرسائل النصية، بالإضافة إلى الملصقات وصور GIF، إذا كنت مهتمًا بهذا النوع من الأشياء وإذا كنت قلقًا بشأن الخصوصية والأمان، فمن الجدير بالذكر أنه التشفير من طرف إلى طرف على تطبيق Messenger، قد لا تكون متاحة بالكامل حتى عام 2023.

كيك Kik
Kik هو أكثر من مجرد تطبيق مراسلة ؛ يحتوي على مكون اجتماعي يجعل من السهل مقابلة أشخاص جدد للدردشة معهم، إذا كنت تبحث عن أكثر من مجرد وسيلة للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة نوع مثل TikTok، يمكنك الانضمام إلى البث المباشر والمشاهدة والدردشة مع عدد كبير من المستخدمين الآخرين وعندما يتعلق الأمر بتوصيل الأصدقاء والعائلة بالإنترنت، يمكنك السماح للأشخاص بمسح رمز الاستجابة السريعة الموجود في ملف التعريف الخاص بك لإشراكهم في الدردشة على الفور إنه مجاني لأجهزة iPhone و Android، على الرغم من وجود عدد لا بأس به من الإعلانات للتعامل معها إذا كنت تقدر خصوصيتك، فيمكنك التسجيل باستخدام عنوان بريد إلكتروني دون الكشف عن رقم هاتفك.

سكايب Skype
Skype هو جزء من مجموعة إنتاجية مكتب Microsoft، كان Skype دائمًا يركز على الأعمال التجارية، لذلك قد لا يتبادر إلى الذهن للمستخدمين العاديين. إنه تطبيق تواصل كامل الميزات، ومناسب للعمل والترفيه على حد سواء. كما تتوقع، يمكنه بسهولة إجراء الدردشات الصوتية والمرئية والنصية، بالإضافة إلى تبادل الملفات بفضل مجموعة متنوعة من المكونات الإضافية، يمكنك تسجيل مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية عند استخدام Skype على سطح المكتب، على الرغم من أنه متاح أيضًا لأجهزة iPhone و Android ربما يكون أفضل سبب لاستخدام Skype هو ميزاته الأكثر تقدمًا، مثل القدرة على الحصول على ترجمة فورية للغة، وحقيقة أنه يمكنك استخدام Skype لإجراء مكالمات إلى الهواتف الأرضية (بأسعار دولية منخفضة).

فايبرViber
لا يمتلك Viber ميزة التعرف على الاسم مثل العديد من تطبيقات الاتصال الأخرى، ولكن مثل Skype، يعد خيارًا قويًا إذا كنت تريد تطبيقًا يمكنه أيضًا إجراء مكالمات إلى الهواتف المحمولة والخطوط الأرضية بالإضافة إلى الدردشة مع مستخدمي التطبيق الآخرين، مجاني لأجهزة iPhone و Android، ويحتوي على ميزات الدردشة الصوتية والمرئية والنصية، ويفعل ذلك من خلال التشفير من طرف إلى طرف للاتصال الآمن.

Advertisements
code
Advertisements
code

آخر الأخبار