الجمعة 9 ديسمبر 2022
الرئيسية - أخبار اليمن - الحوثيون يعلنون دخول أربع سفن وقود إلى ميناء الحديدة
الحوثيون يعلنون دخول أربع سفن وقود إلى ميناء الحديدة
Advertisements
الحوثيون يعلنون دخول أربع سفن وقود إلى ميناء الحديدة
الساعة 08:12 صباحاً (متابعات )
Advertisements

أعلنت جماعة الحوثي أمس الجمعة، وصول 4 سفن وقود إلى ميناء الحديدة ، غرب اليمن، بعد ساعات من اعلان الحكومة موافقتها دخول تلك السفن بناء على طلب أممي.

 وأفاد متحدث شركة النفط في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين في بلاغ مقتضب "وصلت إلى ميناء الحديدة 4 من سفن الوقود".


Advertisements
code

 ومساء الخميس أعلنت الحكومة، موافقتها الاستثنائية على طلب أممي للسماح بدخول سفن وقود إلى موانئ محافظة الحديدة، وحملت جماعة الحوثي "مسؤولية أي أزمات وقود جديدة في مناطق سيطرتها بعد هذه الخطوة الإنسانية".

 من جانبها رحبت السعودية وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة بقرار الحكومة السماح لسفن الوقود بدخول ميناء الحديدة، رغم عدم استكمال إجراءاتها القانونية "على أن يتم استكمال إجراءاتها القانونية في وقتٍ متزامن بموجب الآلية الأممية".

وأكدت السعودية رفضها التام استغلال الجماعة الحوثية لحرص المجتمع الدولي والتحالف على السلام من خلال تعنتها ورفض تنفيذ التزاماتها بموجب الهدنة الأممية.

واتهمت خارجيتها، الحوثيين، برفض آلية دخول سفن المشتقات النفطية لموانئ الحديدة المعمول بها منذ ديسمبر للعام الفين وتسعة عشر تحت إشراف الأمم المتحدة وقالت إن المليشيا تسعى من وراء ذلك إلى العودة للحرب وإفشال الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، والهروب من التزاماتها خصوصاً تلك المتعلقة بدفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها.

 

 

 

Advertisements
Advertisements

آخر الأخبار