الخميس 6 اكتوبر 2022
الرئيسية - أخبار بوابتي - ما هو نظام مصروف الذي تم إطلاقه حديثاً في السعودية؟
ما هو نظام مصروف الذي تم إطلاقه حديثاً في السعودية؟
Advertisements
code
الساعة 08:36 صباحاً (متابعات)
Advertisements
code

في إطار حرص وزارة التعليم والأجهزة المتخصصة السعودية بتطوير أنظمة التعليم على تحقيق هدفهم المنشود، تم إطلاق نظام مصروف من جانب شركة «تيتكو» المسؤولة عن تطوير تقنيات التعليم، وهو عبارة عن تطبيق ومنصة جديدة لطلاب المدارس من أجل التسهيل على الطالب والمعلم وولي الأمر، بالإضافة إلى تحسين عمليات الشراء ودفع الرسوم المدرسية وغيرها من الخدمات بما يساهم في مواكبة مستهدفات ورؤية المملكة 2030.

ما هو نظام مصروف وممَ يتكون؟

نظام مصروف هو عبارة عن تطبيق ومنصة تربط عن طريق سور إلكتروني للطلاب، في سبيل التسهيل عليهم عملية الشراء والدفع للمقصف أو بقية مبيعات المدرسة، والتواصل مع أولياء الأمور، هذا بجانب الحضور والانصراف للطلاب.


Advertisements
code

يتكون نظام مصروف من 4 تطبيقات، كالآتي:

تطبيق ولي الأمر

يتم شحن رصيد الطالب عقب الاقتران بجهاز ولي الأمر، وذلك عن طريق الفيزا أو Apple Pay، ويُمكن من خلاله متابعة الابن وشحن رصيد الطالب، كما يُمكن متابعة مستجدات المدرسة والموافقة على الأنشطة التي يؤديها الطالب، بالإضافة إلى الأطعمة والأغذية التي يحصل عليها الطفل.

تطبيق المقصف

يُتيح تطبيق المقصف للطالب الشراء عبر السوارة، وذلك من خلال مسحها على جوال موظف المقصف، مع ملاحظة أنه في حال ما إذا كان الطالب يُعانى من حساسية تُرفض عملية الشراء، وكذلك الحال إذا ما قد أدرج الطعام الذي اختاره الطالب في جدول ممنوع، فإنه لن يتم صرفه للطالب.

 

تطبيق الحضور

تطبيق الحضور يتم فيه تحديد مكان الطالب من خلال مسح السوار أثناء الدخول والخروج عبر جهاز الاستشعار الموجود عند البوابة.

تطبيق الحافلة

في تطبيق الحافلة يؤكد المشرف ركوب كل طالب في الحافلة من خلال إرسال إشعار فوري لولي الأمر بأنّ الطفل قد ركب الحافلة، وعند الاقتراب من المنزل يرسل له إشعاراً وكذلك عند النزول من الحافلة والوصول إلى منزله، كما يُتيح هذا التطبيق معرفة ما إذا كان الطالب قد سجل خروجاً مبكراً ولن يركب الحافلة المدرسية اليوم.

Advertisements
code
Advertisements
code

آخر الأخبار