الثلاثاء 4 اكتوبر 2022
الرئيسية - بوابتي الرياضي - اليمن تودع تصفيات كأس أمم آسيا للشباب بعد تسجيلها هدفا بالخطاء لصالح اليابان
اليمن تودع تصفيات كأس أمم آسيا للشباب بعد تسجيلها هدفا بالخطاء لصالح اليابان
Advertisements
code
اليمن تودع تصفيات كأس أمم آسيا للشباب
الساعة 03:08 مساءً (متابعات )
Advertisements
code

ودع منتخب اليمن تصفيات كأس أمم آسيا للشباب بعد تعرضه للخسارة بهدف دون رد أمام المنتخب الياباني، ليفشل في حصد المركز الثاني بالمجموعة الثالثة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 0-0، دون أن يتمكن المنتخب الياباني تسديد أي كرة على المرمى.


Advertisements
code

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 85 عندما سجل منتخب اليابان هدف الفوز الثمين عن طريق لاعب اليمن جميل الدبعي بالخطأ في مرمى فريقه.

 وكانت المواجهة المنتظرة لمنتخب اليمن للشباب تحت 20 عامًا أمام نظيره الياباني، قد انطلقت في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الاحد (بتوقيت جرينيتش)، 11:00 صباحًا بتوقيت مصر، 12:00 ظهرًا بتوقيت السعودية.

ورفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المنظمة في لاوس بنقل المباراة على الهواء مباشرة، بعد منع مدير الصفحة الرسمية للاتحاد اليمني على فيسبوك من استخدام الكاميرا الخاصة بالاتحاد لنقل أحداث اللقاء للجمهور.

وخاض منتخب اليمن مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من «بسام فريد 1 – محمد ناجي 4 – هشام بلابل 13 – عماد الجديمة 5 – فيصل المعروفي 2 – علاء عوشة 8 – جميل الدبعي 15 – حسن الكوماني 6 – عبد الرحمن الشامي 10 – محمد بوتشي 7 – حمزة محروس 20».

وبفوزه على اليمن، انفرد منتخب اليابان بصدارة المجموعة بالعلامة الكاملة (12 نقطة من 4 مباريات)، ليصبح أول المتأهلين إلى كأس أمم آسيا تحت 20 عامًا، المقرر إقامتها في أوزبكستان خلال عام 2023.

وتُعد مواجهة اليمن هي الأصعب بالنسبة لليابان في هذه التصفيات، حيث فازوا على الثلاثي «لاوس وغوام وفلسطين» بنتائج عريضة، وسجلوا ما مجموعه 21 هدفًا، إلا أن الكومبيوتر الياباني وجد صعوبة حقيقية في فك شفرات الدفاع اليمني اليوم.

وينص نظام تصفيات أمم آسيا للشباب على إلغاء النقاط والأهداف المُحرزة أمام متذيل المجموعة في حال كانت تضم 5 منتخبات. ما يعني أن منتخب اليمن ودع التصفيات وفي جعبته 4 نقاط في المركز الثاني وليس 7 نقاط، بعد إلغاء نتيجته أمام المتذيل «غوام».

ويحتل منتخب فلسطين المركز الثالث برصيد نقطة واحدة من التعادل مع اليمن بعد إلغاء نقاطه أمام غوام.

وأمام منتخب فلسطين فرصة مميزة لبلوغ النهائيات الآسيوية للشباب إذا ما فاز بنتيجة عريضة على لاوس في وقت لاحق اليوم.

 

 

Advertisements
code
Advertisements
code

آخر الأخبار