الاربعاء 5 اكتوبر 2022
الرئيسية - عربية ودولية - رصد لإقلاع طائرة يوم القيامة الأمريكية
رصد لإقلاع طائرة يوم القيامة الأمريكية
Advertisements
code
الساعة 03:09 مساءً (متابعات )
Advertisements
code

قالت قناة CBS الأمريكية إنه بالفعل تم رصد إقلاع طائرة يوم القيامة الأمريكية وسط توقعات مخيفة لتطورات قد تحركها حرب نووية.

وأضافت القناة أن دور طائرة يوم القيامة الأمريكية يكمن في إدارة الحرب من الجو في حالة حدوث هجوم نووي.


Advertisements
code

ولأنَّ “البنتاجون الطائر” مُصمَّمة لتحمُّل النبضات الكهرومغناطيسية الناتجة عن انفجار نووي، ستُستخدَم بمثابة قاعدة محمولة جواً لـ وزير الدفاع الأمريكي وكبار الأفراد العسكريين لإجراء العمليات.

تكلفة طائرة يوم القيامة

وبحسب صحيفة The Independent البريطانية، تضم طائرة يوم القيامة التي تبلغ تكلفتها 200 مليون دولار، والتي يمكن أن تحمل طاقماً مكوناً من 112 فرداً، بها 18 سريراً وستة حمامات، وغرفة إحاطة، وغرفة اجتماعات، ومناطق عمل، ومقار تنفيذية.

كما تحتوي الفقاعة الموجودة في أعلى الطائرة، التي تسمى “قبة الأشعة”، على العشرات من أطباق الأقمار الصناعية والهوائيات التي يمكنها إرسال الطلبات إلى أية سفينة أو غواصة أو طائرة أمريكية في أي مكان في العالم.

بينما تميل السلطات الأمريكية إلى التزام السرية بشأن Nightwatch، لكن من المعروف أنَّ بها درعاً حرارية ونووية، ويمكنها البقاء في الجو لأيام والتزود بالوقود الجوي.

بخلاف ذلك، قيل إنَّ نوافذ “البنتاغون الطائر” مغطاة بشبكات سلكية لحماية الطاقم من أي انفجار، وهي مستعدة للإقلاع في جميع الأوقات.

Advertisements
code
Advertisements
code

آخر الأخبار