الثلاثاء 4 اكتوبر 2022
الرئيسية - طب وصحة - علاج لجميع مشاكل القولون ورائحة الفم والإنتفاخ والغازات
علاج لجميع مشاكل القولون ورائحة الفم والإنتفاخ والغازات
Advertisements
code
الساعة 10:02 صباحاً (متابعات)
Advertisements
code

يمكن أن يتخلص المريض مما يعانيه من آلام بسبب القولون العصبي وما يسببه من رائحة فم كريهة عن طريق التعرف على علاج رائحة الفم الكريهة بسبب القولون وهو ما سنشير إليه عبر النقاط المقبلة والتي تتضمن بعض الأعشاب الطبيعية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: اسهل علاج رائحة الفم الكريهة نهائيا من اول استعمال دون آثار جانبية


Advertisements
code

البروبيوتيك
تكون عبارة عن بكتريا حية توجد في الأطعمة التي يوجد بها منتجات الألبان والمكملات الغذائية، وتساعد هذه البكتريا على التخفيف من الآلام التي يشعر بها الإنسان في البطن بسبب القولون، مما تؤدي إلى حدوث تغير في البكتريا المتواجدة في الأمعاء وتتسبب في حدوث اضطرابات هضمية.

زيت النعناع
يعد هذا الزيت من أهم الزيوت التي تعتبر علاج طبيعي لرائحة الفم الكريهة، والتقلصات التي تصيب البطن الناتجة عن القولون العصبي.

الحد من الإجهاد
من ضمن المؤثرات الرئيسية على القولون العصبي هي الحالة النفسية للمريض وخاصةً الإجهاد والإرهاق، فيجب أن تتجنب الإجهاد والاضطرابات النفسية حتى لا تزداد الأعراض من خلال ممارسة اليوجا.

تركيبة lberogast
هي تركيبة مسجلة مكونة من 9 مستخلصات نباتية وتكون على شكل سائل، ومن هذه السوائل سائل النعناع لمن يعاني من آلام القولون، وتعالج هذه التركيبة التشنجات التي تصاب بها المعدة.

الألياف
يتم الحصول على الألياف من الطعام أو المكملات الغذائية، وتساعد هذه الألياف على الحد من آلام القولون العصبي، وقد أثبتت الدراسات العلمية تعدد أنواع الألياف ولكل نوع تأثيره الخاص، ومن هذه الأنواع السيلليوم، نخالة القمح، وكالسيوم بولي كربوفيل

كما تساهم الألياف في التقليل من الإمساك الذي يعاني منه مريض القولون، ولكن يجب عدم الإكثار منها حتى لا تتسبب في الإصابة بالإسهال أو الانتفاخ، فهي تكون منخفضة السعرات الحرارية ومشبعة بالفيتامينات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: اسباب رائحة الفم مثل البراز وطرق علاجه الطبيعية

الإنزيمات الهاضمة
هذه الإنزيمات تكون مفيدة جدًا لمن يعاني من مشاكل القولون العصبي، وخاصةً في حالة الإسهال.

Advertisements
code
Advertisements
code

آخر الأخبار