الثلاثاء 4 اكتوبر 2022
الرئيسية - إقتصاد - الين يسجل أقل مستوى له مقابل الدولار في 24 عامًا
الين يسجل أقل مستوى له مقابل الدولار في 24 عامًا
Advertisements
code
الساعة 10:53 صباحاً (متابعات)
Advertisements
code

ارتفع الدولار على نطاق واسع الخميس 1 سبتمبر خصوصًا مقابل الين الياباني، إذ يستعد المستثمرون للحصول على أسعار فائدة أعلى في الولايات المتحدة، بينما لا تتوقع أن تتحرك أسعار الفائدة اليابانية.

وسجل الدولار أعلى مستوى له في 24 عامًا عند 139.69 مقابل الين في المعاملات الآسيوية المبكرة، مرتفعًا بنحو 0.5% مقارنة بإغلاق أمس والذي كان مرتفعًا بنسبة 0.42% عند 139.55.


Advertisements
code

وقال سوسوكي ناكامورا ، محلل استراتيجي في JPMorgan في طوكيو، إن المحرك الرئيسي هو فروق الأسعار بين اليابان والولايات المتحدة.

وتأتي التوقعات برفع سعر الفائدة الأميركية بمقدار 75 نقطة أساس في المرة القادمة خلال اجتماع الفدرالي الأميركي الشهر الجاري على خلفية البيانات الاقتصادية، وتشير آخر العقود الآجلة للأموال الفدرالية إلى أن فرصة الرفع تمثل 75%.

وأدى ارتفاع الدولار إلى انخفاض العملات الرئيسية الأخرى في المعاملات الآسيوية، وانخفض الجنيه الإسترليني بحوالي 0.4% إلى أدنى مستوى جديد لمدة عامين ونصف العام عند 1.1570 دولار أميركي.

وخسر الجنيه 4.6% في أغسطس، وهو أشد مستوياته انخفاضًا منذ أكتوبر 2016.

وانخفض اليورو بنسبة 0.4% عند 1.0014 دولار، إذ أدى التضخم الحاد لمنطقة اليورو في ترجيح رفع الفائدة بأوروبا.

وارتفع التضخم في منطقة اليورو إلى مستوى قياسي عند 9.1% في أغسطس، حسبما أظهرت بينات الأربعاء 31 أغسطس، مما عزز من المزيد من الارتفاعات الكبيرة للبنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة.
 

Advertisements
code
Advertisements
code

آخر الأخبار