السبت 26 نوفمبر 2022
الرئيسية - أخبار بوابتي - بسعر منزل في صنعاء.. قرية إسبانية كاملة معروضة للبيع بسعر لن تصدقه
بسعر منزل في صنعاء.. قرية إسبانية كاملة معروضة للبيع بسعر لن تصدقه
Advertisements
الساعة 08:39 صباحاً (متابعات)
Advertisements

عادًة ما يحلم العديد من الأشخاص ببيع منازلهم والانتقال إلى بلد آخر لبدء حياة جديدة، ولكن هل فكر أحدكم من قبل في شراء قرية بأكملها؟

عُرضت قرية سالتو دي كاسترو، التي تقع في شمال غرب إسبانيا، للبيع مقابل 259 ألف دولار أي حوالي 6317631.60 جنيهًا مصريًا، بحسب ما ذكرته صحيفة الـ BBC.


Advertisements
code

 

 

وتقع سالتو دي كاسترو على الحدود مع البرتغال في مقاطعة زامورا وعلى بعد ثلاث ساعات بالسيارة من مدريد، وتضم العديد من المباني، وهي تشمل 44 منزلًا، وفندقًا، وكنيسة، ومدرسة، ومسبحًا، ومبنى ثكنات كان يستخدم لإيواء الحرس المدني، ولكن لا يوجد فيها سكان، إذ تم هجر البلدة لأكثر من ثلاثة عقود.

 

 

اشترى المالك القرية في بداية العقد الأول من القرن الحالي بهدف تحويلها إلى منطقة سياحية، ومع ذلك حالت أزمة منطقة اليورو دون ازدهار الخطة.

 

 

وقال روني رودريغيز، من شركة Royal Invest، الشركة التي تمثل المالك: «كان المالك يحلم بامتلاك فندق هنا ولكن تم تعليقه بالكامل، لكنه لا يزال يرغب في أن يتحقق المشروع».

 

 

وعلى موقع Idealista الذي تم عرض البلدة فيه، يذكر المالك، وهو في الثمانينيات من عمره، «أنا أبيع لأنني أحد سكان المدن ولا يمكنني صيانة القرية».

 

 

 

قرية أسبانية معروضة للبيع

 

 

 

وقد جذبت الاهتمام، بأكثر من 50000 زيارة منذ أن تم إدراجها قبل أسبوع بهذا السعر، وقال رودريغيز إن 300 شخص أعربوا عن رغبتهم في الشراء، مع استفسارات من روسيا وفرنسا وبلجيكا والمملكة المتحدة، فيما قال إن أحد المشترين المحتملين قد خصص بالفعل أموالًا للاحتفاظ بها.

 

 

تم بناء سالتو دي كاسترو لإيواء أسر العمال الذين بنوا الخزان المجاور، منذ أوائل الخمسينيات، لكن السكان ابتعدوا بعد اكتمال بنائها وهُجرت القرية كليًا في أواخر الثمانينيات.

 

 

المنطقة المحيطة بها هي جزء مما أصبح يُعرف باسم «إسبانيا الفارغة»- مناطق ريفية قليلة السكان تفتقر إلى العديد من الخدمات الموجودة في البلدات والمدن.

 

 

وطرحت سالتو دي كاسترو للبيع سابقًا، بمبلغ يصل إلى 6.5 مليون يورو، ولكن مع عدم وجود مشترين وخراب العديد من المباني، انخفض السعر بشدة.

 

 

السعر المطلوب 259 ألف دولار كافٍ فقط لمنزل متوسط في المناطق الراقية في مصر، ولكن المشتري النهائي لسالتو دي كاسترو قد يحتاج إلى مزيد من الأموال لجذب الزوار.

 

 

ووفقًا لـ Idealista: «الاستثمار المطلوب لجعل القرية قابلة للزيارة بنسبة 100٪ وتحقق أرباحًا لن يتجاوز 2 مليون يورو».

 

Advertisements
Advertisements

آخر الأخبار