الجمعة 27 يناير 2023
الرئيسية - أخبار اليمن - بعد الفوز التاريخي أمام الأرجنتين.. نتيجة سعودية مخيبة للآمال أمام بولندا
بعد الفوز التاريخي أمام الأرجنتين.. نتيجة سعودية مخيبة للآمال أمام بولندا
Advertisements
الساعة 07:28 مساءً (متابعات)
Advertisements

أخمد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ورفاقه فورة المنتخب السعودي الذي كان طامحاً إلى إنجاز العبور المبكر، بتسجيله واحداً من هدفي منتخب بلاده في مرمى "الأخضر" المتحسر على اهدار ركلة جزاء (2-صفر)، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في مونديال قطر 2022 في كرة القدم.

وبعد إنجازهم الافتتاحي التاريخي أمام أرجنتين ليونيل ميسي (2-1)، سقط رجال المدرّب الفرنسي هيرفيه رونار بهدفي بيوتر جيلينسكي (39)، وليفاندوفسكي (82) الذي وقّع على أول أهدافه في كأس العالم بعد صيام طويل.


Advertisements
code

وكانت السعودية خاضت مباراة العمر في الجولة الأولى بإسقاطها الأرجنتين 2-1، في حين اكتفت بولندا بالتعادل السلبي مع المكسيك.


ورفعت بولندا رصيدها إلى 4 نقاط في مقابل 3 للسعودية، قبيل المباراة الثانية في المجموعة نفسها بين الأرجنتين (صفر) والمكسيك (نقطة) لاحقاً.

وقرر رونار إشراك سامي النجعي ومحمد البريك بدلاً من المصابين قائد المنتخب سلمان الفرج والظهير الأيسر ياسر الشهراني الذي خضع لعملية جراحية، بالإضافة إلى عبد الإله العمري بدلاً من حسن التمبكتي.

وكان المنتخب السعودي يمنّي النفس بأن يكون أول المتأهلين إلى ثمن النهائي، وأول منتخب عربي يبلغ هذا الدور للمرة الثانية بعد العام 1994.

لكن رغم تقديمه عرضاً جيداً معظم فترات المباراة لا بل تفوقه على نظيره، فإنه لم يحسن ترجمة الفرص الكثيرة التي سنحت له، لا سيما إضاعة ركلة الجزاء عبر سالم الدوسري التي كانت لتمنحه التعادل أواخر الشوط الأول.

قال رونار "في بعض الأحيان يجب أن تكون فعالاً، ونحن لم نكن كذلك، لكن أنا فخور جداً بالطريقة التي لعبنا فيها وباللاعبين. أهدرنا ركلة جزاء، لكن ارتكبنا خطأ فادحاً في النهاية. نحن متحدون سوياً".

Advertisements
Advertisements

آخر الأخبار