الجمعة 27 يناير 2023
الرئيسية - طب وصحة - لقوام رشيق ووزن مثالي.. تجنب تناول هذه الأطعمة في الليل
لقوام رشيق ووزن مثالي.. تجنب تناول هذه الأطعمة في الليل
Advertisements
الساعة 03:53 مساءً (متابعات)
Advertisements

العشاء من أهم الوجبات التي يجب تنظيمها في اليوم، خاصة إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن. في الليل، تستعد أجسادنا للراحة، وبالتالي، إذا ملأناها بالسعرات الحرارية الثقيلة، فإنها تكافح لحرق هذا الطعام وهضمه بشكل كافٍ. لهذا السبب، نقترح اختيار وجبات العشاء المليئة بالفيتامينات والتي ترضي الشهية ولكنها غنية بالدهون. ستضمن لك وجبات العشاء الخفيفة هذه عدم زيادة الوزن، بالإضافة إلى التأكد من حصولك على جميع العناصر الغذائية الصحيحة التي يحتاجها جسمك للحفاظ على صحته.

في هذا المقال نلقي نظرة على الأطعمة التي يجب تجنبها في الليل لفقدان الوزن.


Advertisements
code

الأطعمة المقلية
تجنب الأطعمة ذات السعرات الحرارية الثقيلة في نهاية اليوم. والسبب في ذلك أن أجسامنا لا تحتاج إلى هذه الحقن بالسعرات الحرارية بعد اليوم. يعني الاستعداد للنوم أن أجسامنا غير قادرة على حرق السعرات الحرارية وبدلاً من ذلك ستحتفظ بها كاحتياطي للطاقة، والمعروف باسم الدهون المشبعة.

البقوليات
البقوليات التي تحتوي على 50٪ بروتين و 50٪ كربوهيدرات عادة ما تكون ثقيلة ويصعب هضمها. لهذا السبب يجب تناول الأطعمة مثل الحمص والفاصوليا والعدس في وقت الغداء وتجنبها في الليل. لا يؤدي تناول هذه الأطعمة ليلاً إلى زيادة الوزن فحسب بل يمكن أن يتسبب في تورم الغازات أو المعدة الذي قد يمنعنا من النوم جيداً.

أرز وخبز ومكرونة وكربوهيدرات (بشكل عام)
الكربوهيدرات هي مجموعة غذائية صحية للغاية وضرورية في النظام الغذائي اليومي. ومع ذلك، لا ينصح باستخدامها في الليل لأنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وبالتالي يمكن أن تزيد من احتياطيات الدهون المشبعة في أجسامنا. لهذا السبب، لا ينصح باختيار السندويشات أو البيتزا أو الأرز لتناول العشاء.

حلويات ومعجنات
إذا أردت إنقاص الوزن والحفاظ على صحتك فعليك تجنب تناول الحلويات أو المعجنات في الليل لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والسكريات والدهون المشبعة. إذا اخترت تناول الأطعمة السكرية، فننصحك بتناولها خلال النهار، مما يتيح لجسمك الوقت لحرق ما يحتاج إليه قبل النوم. إذا كنت تأكل هذه الأطعمة في الليل، فسوف تذهب إلى الفراش مع وجود سكر زائد في دمك. لن يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن فحسب بل قد يتداخل أيضاً مع جودة النوم.

Advertisements
Advertisements

آخر الأخبار