السبت 4 فبراير 2023
الرئيسية - أخبار اليمن - قرارات رئاسية وجمهورية بتعيينات مدنية وعسكرية في حضرموت
قرارات رئاسية وجمهورية بتعيينات مدنية وعسكرية في حضرموت
Advertisements
قرارات رئاسية وجمهورية بتعيينات مدنية وعسكرية في حضرموت
الساعة 07:58 صباحاً (متابعات)
Advertisements

أصدرت الحكومة اليمنية قراران جمهوريان وآخران رئاسيان قضيا بتغييرات في وادي حضرموت شرقي البلاد، والمنطقة العسكرية الأولى المنتشرة في مدييريات الوادي.

ونص القرار جمهوري رقم (27) لسنة 2022م، على تعيين عصام حبريش الكثيري الوكيل السابق لمحافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء، وكيلًا لوزارة الإدارة المحلية لقطاع تطوير السياسات المحلية.


Advertisements
code

وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ حضرموت فرج البحسني، أوقف قبل أشهر الوكيل الكثيري عن العمل، نتيجة خلافات حادة بين الجانبين في قضية أثارت جدلاً واسعاً في المحافظة.

وعين رئيس مجلس القيادة في القرار الجمهوري رقم (28) لسنة 2022م، عامر سعيد سالم العامري وكيلًا لمحافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء.

كما رئيس مجلس القيادة الرئاسي قراران آخران قضى أحدهما بتعيين أركان حرب للمنطقة العسكرية الأولى، وآخر للواء 135 مشاة التابع للمنطقة، وذلك في خضم توتر في مديريات وادي حضرموت إثر تصعيد المجلس الانتقالي ضد قوات المنطقة.

ونص القرار رقم (٤٣) لسنة 2022م، على تعيين العقيد الركن عامر عبدالله محمد بن حطيان اركان حرب المنطقة العسكرية الأولى وترقيته الى رتبة عميد.

كما نص القرار رقم (٤٤) لسنة 2022م، على تعيين العقيد الركن / ناصر صالح محمد حسين الوادعي اركان حرب اللواء ١٣٥ مشاة وترقيته الى رتبة عميد.

يأتي ذلك في ظل تحركات للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، والذي يقود تصعيداً ضد المنطقة ويطالب بإخراجها من مقرها الحالي في سيئون بوادي حضرموت، في إطار مساعيه للسيطرة على مديريات وادي حضرموت وفرض مشروع الانفصال في جنوب البلاد.

Advertisements
Advertisements

آخر الأخبار