السبت 4 فبراير 2023
الرئيسية - بوابتي الرياضي - انتهاء دور ال16 لبطولة كأس العالم
انتهاء دور ال16 لبطولة كأس العالم
Advertisements
انتهاء دور ال16 لبطولة كأس العالم
الساعة 08:45 صباحاً (متابعات )
Advertisements

انتهى دور ال16 لبطولة كأس العالم  في قطر 2022، اليوم الثلاثاء، باكتمال عقد الفرق الثمانية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي.

وتأهلت فرق هولندا والأرجنتين وفرنسا وإنجلترا وكرواتيا والبرازيل والمغرب والبرتغال، إلى الدور ربع النهائي، على حساب فرق أمريكا وأستراليا وبولندا والسنغال واليابان وكوريا الجنوبية وإسبانيا وسويسرا.


Advertisements
code

ومن المقرر أن تنطلق مباريات دور ربع النهائي، بداية من يوم الجمعة 9 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

مباريات دور ال8 بالمواعيد:

كرواتيا × البرازيل (الجمعة 6 مساء بتوقيت مكة المكرمة).

 

- هولندا × الأرجنتين (الجمعة 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة).

 

- المغرب × البرتغال (السبت 5 مساء بتوقيت مكة المكرمة).

 

- إنجلترا × فرنسا (السبت 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة).

 

وفي نصف النهائي الأول، يلتقي الفائز من مواجهة كرواتيا والبرازيل مع الفائز من مواجهة هولندا والأرجنتين، يوم الثلاثاء 13 ديسمبر/ كانون الأول.

 

أما في نصف النهائي الثاني، سيلتقي الفائز من مواجهة المغرب والبرتغال، مع الفائز من مواجهة إنجلترا وفرنسا، يوم الأربعاء 14 ديسمبر/ كانون الأول.

وتم تسجيل 148 هدفا حتى الآن في مونديال قطر 2022، وانفرد المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، ترتيب الهدافين برصيد 5 أهداف، مبتعدا بفارق، هدفين عن كل من، الهولندي كودي جاكبو، الإنجليزي ماركوس راشفورد، الإنجليزي بوكايو ساكا، الإسباني ألفارو موراتا، الإكوادوري إينير فالنسيا، الفرنسي أوليفييه جيرو، البرازيلي ريشارليسون، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي غونسالو راموس.

عمّت حالة من الفرحة الغامرة الدول العربية بعد تأهل المغرب التاريخي إلى ربع نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ الدول العربية بعد إقصائه إسبانيا بركلات الترجيح في دور الـ16 لمونديال قطر.

أصبح المغرب أول بلد عربي يصل إلى دور الثمانية في كأس العالم لكرة القدم بعد تغلّبه على إسبانيا 3-صفر بركلات الترجيح في دور الستة عشر، الثلاثاء، في مونديال قطر 2022.

Advertisements
Advertisements

آخر الأخبار