الجمعة 27 يناير 2023
الرئيسية - أخبار اليمن - كشفت احتقاناً شعبياً ضد الجماعة.. رسالة من مشرف خو..ثي لزعيم المليشيا: "العدو" نجح في إحراق شعبيتنا
كشفت احتقاناً شعبياً ضد الجماعة.. رسالة من مشرف خو..ثي لزعيم المليشيا: "العدو" نجح في إحراق شعبيتنا
Advertisements
الساعة 09:09 صباحاً (متابعات)
Advertisements

تعيش المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران احتقاناً شعبياً واستياء من سلطة الميليشيا التي وسعت في فرض الجبايات والضرائب على المواطنين محولة حياتهم إلى جحيم.

وتظهر بين الحين والآخر علامات استياء من قبل مشرفين وقيادات داخل الميلشيا ممن لا يزال يمكنهم الحديث عن الوضع، تعد مؤشراً على سوء الوضع الحالي وتنبئ عن استياء المواطنين الذين يعيشون أوضاعاً اقتصادية سيئة ولا يجرؤون على الحديث نتيجة قمع الميليشيا التي تحكم تلك المناطق بالحديد والنار.


Advertisements
code

وأظهرت رسالة موجهة من قيادي في الجماعة يدعى "شريف العزي" إلى عبدالملك الحوثي، زعيم الميليشيا، قال فها إن ما وصفه بـ"العدو" نجح في إحراق شعبية "أنصار الله"، مؤكداً وجود احتقان شعبي ضد الجماعة بسبب ما وصفها بـ"حكومة الأخذ وليس حكومة العطاء"، في إشارة إلى الجبايات الكثيرة التي تفرضها الميليشيا على المواطنين.

والعزي، هو مشرف حوثي من محافظة صعدة، مديرية كتاف، تربط أسرته علاقة مصاهرة بعبدالملك الحوثي وإخوته، وهو أيضا من أقارب القيادي حسين العزي المعين من قبل الميليشيا نائباً لوزير الخارجية، وفقا لمصادر "المصدر أونلاين".

واستغرب العزي في وثيقته الصادرة بتاريخ ٤ / ١٢ / ٢٠٢٢م، من غياب عبدالملك الحوثي، وعدم معرفته بما يعانيه الناس، وقال: " الشعب ليس لديه خول ولا قوة في الخروج من هذه الكارثة المعيشية وانقطاع المرتبات، أين أنتم ايها القائد مما يعانيه الشعب؟!"، متسائلاً عن سبب غياب خطابات عبدالملك الحوثي التي وصفها بأنها "تنسم احتقان المواطنين!!".

وحَمّل العزي ما أسماها "حكومة البخل والشؤم والفقر واجتماعاتها التي لا خير فيها" مسؤولية ما يحدث.

Advertisements
Advertisements

آخر الأخبار