الاثنين 15 يوليو 2024
الرئيسية - بوابتي الرياضي - المغرب يكرم أبطاله باستقبال تاريخي يليق بالإنجاز الذي حققه أسود الأطلس
المغرب يكرم أبطاله باستقبال تاريخي يليق بالإنجاز الذي حققه أسود الأطلس
الساعة 11:50 صباحاً (متابعات)

خرجت الآلاف من الجماهير المغربية في العاصمة الرباط والقادمين من مختلف المدن المغربية لاستقبال بعثة منتخب الأسود، في استقبال واحتفال تاريخي كبير وغير مسبوق، بعد عودتهم من المشاركة في مونديال قطر 2022، ووصولهم للدور نصف نهائي وحصولهم على المركز الرابع. 

ومنح المغرب العرب وقارة إفريقيا ظهوراً استثنائياً بالبطولة لم يسبق أن حققه أي منتخب عربي أو إفريقي عبر تاريخ مشاركتهم بمنافسات كأس العالم، حيث لم يسبق لأي منتخب عربي أو إفريقي من قبل أن وصل إلى الدور نصف النهائي بكأس العالم، وهو ما نجح أسود الأطلس في تحقيقه بنسخة 2022.



وخرجت بعثة المنتخب المغربي من مطار الرباط سلا صوب أهم شوارع المدينة: شارع محمد الخامس، قبالة مبنى البرلمان، عبر حافلات مكشوفة، أقلت اللاعبين وأسرهم والجهاز الفني.

وتعالت أصوات الجماهير المتحمسة التي رددت الأهازيج ولوحت بالألعاب النارية، في حضور الفرق الفولكلورية التي تغنت بالإنجاز الكبير للاعبي المغرب في مونديال قطر.

وحظي نجوم أسود الأطلس بهتافات خاصة من جانب الجماهير، وكان النصيب الأكبر للنجوم ياسين بونو وسفيان أمرابط وحكيم زياش، كما هتف الجمهور باسم المدير الفني وليد الركراكي وظاهرة مونديال قطر 2022 عز الدين أوناحي. 

ورغم الحضور الأمني الذي فاق 12 ألف رجل أمن، تمت تعبئتهم لهذا الحدث، إلا أن تدفق الآلاف من أنصار الأسود قادهم للعناق مع اللاعبين والتحلق حول حافلة الأسود، في مشاهد غير مسبوقة، في انتظار الاستقبال الملكي للمنتخب.
 


آخر الأخبار