الاربعاء 8 فبراير 2023
الرئيسية - بوابتي الرياضي - الكويت تواجه الإمارات في لقاء الجريحين وقطر تلاقي البحرين لحسم التأهل المبكر
الكويت تواجه الإمارات في لقاء الجريحين وقطر تلاقي البحرين لحسم التأهل المبكر
الساعة 11:41 صباحاً (متابعات)

تستكمل، الثلاثاء، مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس الخليج، حيث يواجه منتخب الإمارات، شقيقه الكويتي، في البطولة التي تستضيفها مدينة البصرة، في الفترة من 6 وحتى 19 يناير الجاري. 

وفاز منتخب البحرين حامل اللقب بنتيجة 2-1 على الإمارات في الجولة الأولى، أما قطر فازت على الكويت بهدفين دون رد.



ويبحث المنتخب الكويتي عن فوز خليجي غائب عنه منذ 21 عامًا، فيما يسعى المنتخب الإماراتي إلى الحفاظ على تفوقه أمام الأزرق.

وتقابل الطرفان 20 مرة في كأس الخليج، وتحمل مباراة اليوم الرقم 21 في مواجهات المنتخبين، وفاز منتخب الإمارات 7 مرات مقابل 10 انتصارات للكويت، وكان التعادل حاضرًا في 3 مباريات، وسجل لاعبو الإمارات 18 هدفًا في شباك الكويت بمعدل 0.9 هدف في المباراة، فيما سجل المنتخب الكويتي 44 هدفًا في مرمي الإمارات بمعدل 2.2 هدف في المباراة الواحدة.

وضمن نفس المجموعة، يخوض منتخب البحرين، مباراة مهمة أمام قطر، وسيكون أمام البحرين فرصة لوضع قدمها الأولى في نصف النهائي، حال الفوز على قطر الذي يتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن البحرين.

البرتغالي هيليوا سوزا مدرب البحرين، يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين يأتي في مقدمتهم الحارس محمد السيد جعفر وكميل الأسود وجاسم الشيخ وعلي حرم وضياء سعيد ووليد الحيام إضافة إلى عبد الوهاب المالود ومحمد جاسم وأحمد الشروقي.

في الجهة المقابلة، يأمل بونو بينيرو مدرب قطر، في تحقيق الفوز الثاني، ولديه مجموعة جيدة من اللاعبين الذين قدموا مستويات بارزة في الجولة الأولى أمام الكويت مثل جاسم جابر وإسماعيل محمد وعاصم ماديو وتميم منصور ومحمد وعد والحارس مشعل برشم.
 


آخر الأخبار