الاربعاء 8 فبراير 2023
الرئيسية - أخبار بوابتي - بعد إعتراف الشركة.. هل يحتوي بسكويت أوريو على دهن الخنزير؟
بعد إعتراف الشركة.. هل يحتوي بسكويت أوريو على دهن الخنزير؟
الساعة 08:06 مساءً (متابعات)

ملايين التفاعلات حصدتها على مواقع التواصل منشورات تدعي أن شركة "#أوريو" المصنعة للحلوى، أعلنت أن منتجاتها ليست مراعية لمعايير "الحلال"، وأنها تحتوي على دهن الخنزير.

لكن هذا الادعاء مجتزأ، فمنتوجات الشركة الموجهة للدول الإسلامية، تراعي معايير "الحلال" بخلاف تلك الموجهة لمناطق أخرى من العالم مثل أميركا الشمالية.



وجاء في المنشورات التي شاركها في السنوات الماضية عشرات آلاف المستخدمين، وتفاعل معها الملايين على مواقع التواصل باللغة العربية "شركة أوريو للبسكويت تؤكّد أن منتوجها حرام".

لكن ما جاء في المنشور مجتزأ. فالشركة لا تراعي معايير الحلال في الأسواق التي لا يشكل المسلمون غالبية فيها.

وجاء في ردّ على سؤال ورد للشركة على حسابها على موقع تويتر باللغة الإنكليزية "بسكويت أوريو ليس حلالا في كندا أو في الولايات المتحدة".

ويبدو أن ردا سابقا على الحساب نفسه أثار هذا اللغط، إذ لم يوضح الرد الذي جاء فيه إن منتجات أوريو، ليست مطابقة لمعايير "حلال" أن المقصود منها هو أسواق أميركا الشماليّة وليس أسواق الدول الإسلامية، بحسب ما أوضح مسؤول في الشركة.

وفي ديسمبر الماضي، ومع عودة هذه المنشورات إلى التداول، نشر حساب أوريو على تويتر تغريدة، أكد فيها أن المنتجات الموجهة لأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان مراعية لمواصفات "الحلال".

المصدر : Alhurra قناة الحرة


آخر الأخبار