الجمعة 27 يناير 2023
الرئيسية - علوم وتكنولوجيا - أول "محامٍ روبوت" في العالم يترافع عن إنسان
أول "محامٍ روبوت" في العالم يترافع عن إنسان
Advertisements
الساعة 08:38 صباحاً (متابعات)
Advertisements

في حدث فريد قدم جوشوا براودر، الرئيس التنفيذي لشركة «دونوت باي»، نظام «المحامي المختص» المصمم بتقنيات الذكاء الصناعي إلى العالم على منصة تويتر. وشارك في تغريدته بتسجيل مرئي لهذه التكنولوجيا المستقبلية أثناء العمل. 

 


Advertisements
code

ويثير أول محامٍ روبوت الإعجاب في العالم إذ يمثل وكيلا حقيقيا في محكمة فعلية. 

 

وذكر براودر أن هذا المقطع أظهر روبوت المحادثة الجديد «تشات جي بي تي» ChatGPT يتحدث إلى «كومكاست تشات». كانت المحادثة حول أول فاتورة من نوعها يجري التفاوض بشأنها لتوفير 120 دولاراً سنويا من فواتير الإنترنت لمهندسي شركة «دونوت باي». 

 

وقالت الشركة إن هذه الخدمة ستتاح للجمهور قريبا. كما سوف يعمل النظام ضمن الدردشة والبريد الإلكتروني عبر الإنترنت. وذكرت أن الذكاء الصناعي لم يبلغ حد الاكتمال بعد، وسوف يخضع للتحسين قبل إطلاقه. 

 

وكانت مشاهدة فيديو الروبوت ممتعة لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وفق موقع «18 نيوز» الإخباري إذ كانوا يضحكون على نظام الذكاء الصناعي الذي يحاول الحصول على عبارة «الشكر» النهائية. 

 

وعن الحالات الأخرى التي يدعمها الروبوت الجديد، قالت الشركة إن من ضمنها عمليات استعادة المبالغ المدفوعة لبطاقات الائتمان، وشكاوى شركات الطيران، وإعادة منتجات شركة أمازون. 

 

وجاء في تغريدة براودر: هذه هي أول فاتورة «كومكاست» يجري التفاوض بشأنها بالكامل بواسطة نظام للذكاء الصناعي أمام محكمة قانونية. ويبدو أن روبوت ChatGPT الخاص بشركة «دونوت باي» قام بدور الحاكم إذ تحدث إلى «كومكاست تشات» لتوفير 120 دولاراً سنويا من فواتير الإنترنت لمهندسي شركتنا. 

 

وذكرت الشركة أن نظام الذكاء الصناعي هذا سوف يساعدك في «محاربة الشركات، والتغلب على البيروقراطية، ومقاضاة أي شخص بمجرد الضغط على زر». ويعمل التطبيق على حل قضايا مثل تذاكر وقوف السيارات، واستئناف الرسوم المصرفية، ومقاضاة المتصلين الآليين. والهدف منه هو جعل المعلومات القانونية والمساعدة الذاتية متاحة للجميع.

Advertisements
Advertisements

آخر الأخبار